رئيس التحرير: عادل صبري 02:28 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أنباء عن تنفيذ الإعدام ضد 7 من متهمي "عرب شركس"

أنباء عن تنفيذ الإعدام ضد 7 من متهمي عرب شركس

حوادث وقضايا

المتهمون في قضية عرب شركس

ومساعد وزير الداخلية: ربنا يسهل

أنباء عن تنفيذ الإعدام ضد 7 من متهمي "عرب شركس"

متابعات 17 مايو 2015 07:36

 

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، أخبارًا تفيد بتنفيذ حكم الإعدام الصادر فى حق 7 من المتهمين فى القضية المعروفة إعلاميا باسم "عرب شركس".

 

وأوضح نشطاء، أن المتهمين تم نقلهم من سجن العقرب إلى مكان غير معلوم، فيما لم ينفِ اللواء حسن السوهاجي مساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون الخبر وقال ردًا على سؤال من مصر العربية حول حقيقة تنفيذ الإعدام بمتهمي عرب شركس اليوم: “ربنا يسهل".
 

وكانت المحكمة العسكرية العليا للطعون قضت فى مارس الماضى، بتأييد حكم الإعدام الصادر ضد 7 من المحكوم عليهم فى قضية "عرب شركس" والمؤبد لـ2 منهم، بعد أن وجهت لهم تهم تنفيذ هجوم مسلح استهدف حافلة تقل جنود الجيش في منطقة الأميرية بالقاهرة، وأسفر عن مصرع مساعد بالقوات المسلحة في 13 مارس 2014، وقتل 6 جنود في كمين للشرطة العسكرية في منطقة مسطرد في 15 مارس 2014، وقتل ضابطين أمن بمخزن عرب شركس بتاريخ 19 مارس 2014 .

 

 

كانت المحكمة العسكرية قد أحالت أوراق المتهمين فى عرب شركس" target="_blank">قضية عرب شركس إلى مفتى الديار المصرية فى شهر أغسطس الماضى، إلا أن المحكوم عليهم تقدموا بطعن على الحكم، ولكن المحكمة أيدت الحكم بإعدام 7 من المتهمين والمؤبد لآخرين. 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان