رئيس التحرير: عادل صبري 09:31 مساءً | الأحد 09 ديسمبر 2018 م | 30 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

تأجيل محاكمة 21 متهما بتكوين خلية "الرصد والردع" لـ6 سبتمبر

تأجيل محاكمة 21 متهما بتكوين خلية الرصد والردع لـ6 سبتمبر

حوادث وقضايا

جانب من محاكمة المتهمين في تكوين خلية الرصد والردع بالعمرانية - أرشيفية

تأجيل محاكمة 21 متهما بتكوين خلية "الرصد والردع" لـ6 سبتمبر

عمرو ياسين 16 مايو 2015 13:39

قررت محكمة شمال القاهرة برئاسة المستشار حسين قنديل، المنعقدة بمعسكر الأمن المركزى بمدينة 6 أكتوبر، تأجيل محاكمة 21 متهما لاتهامهم بتكوين خلية "الرصد والردع" بهدف ارتكاب أعمال عنف بمنطقة العمرانية، لجلسة 6 سبتمبر لسماع أقوال الشهود وتنفيذ طلبات الدفاع.


وطالب دفاع المتهمين بإخلاء سبيلهم والتعهد بحضورهم كافة الجلسات القادمة، كما طلبوا بالاستماع إلى شهود الإثبات من الأول حتى الرابع والوارد أسماؤهم فى قائمة أدلة الثبوت، إلى جانب الاستعلام من مديرية امن الجيزة عن الضباط المشاركين فى عملية ضبط وإحضار المتهمين وسؤالهم عن ظروف ووقائع الضبط، إلى جانب رجال الحماية المدنية وخبراء المفرقعات الذين تولوا التعامل مع العبوات والمواد المتفجرة.

كان المتهمون البالغ عددهم 21 متهمًا بينهم 8 محبوسين، قد تم اتهامهم بتكوين خلية إرهابية تحمل اسم "الرصد والردع"، بهدف إثارة العنف وإشاعة الفوضى.

وأسندت النيابة للمتهمين قيامهم بتفجير قنبلة أمام سينما رادوبيس، وقتل مواطن مسيحي بالخطأ تصادف مروره، وأصيب ضابط وكذلك تفجير قنبلة أمام منزل السفير البلجيكى، بهدف الإضرار بالعلاقات المصرية الدبلوماسية، وتشويه صورة مصر خارجيا، علاوة على محاولة تفجير قنبلة أسفل سيارة شرطة أمام قسم الطالبية، بتمويل من 4 أعضاء بتحالف دعم الشرعية.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان