رئيس التحرير: عادل صبري 07:37 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

استنفار أمني بأكاديمية الشرطة استعداداً للحكم على مرسي في "التخابر"

استنفار أمني بأكاديمية الشرطة استعداداً للحكم على مرسي في التخابر

حوادث وقضايا

استنفار أمني لمحاكمة مرسي - ارشيفية

استنفار أمني بأكاديمية الشرطة استعداداً للحكم على مرسي في "التخابر"

وكالات 16 مايو 2015 06:58

 

استعدت أكاديمية الشرطة اليوم السبت، بتأمينات غير مسبوقة وذلك استعدادا لجلسة النطق بالحكم على الرئيس الأسبق محمد مرسي و150 آخرين من أعضاء جماعة الإخوان في القضيتين المعروفتين بالتخابر مع حماس والهروب من سجن وادي النطرون.

وشهد محيط الأكاديمية انتشار رجال الخيالة ورجال المفرقعات وتمشيط محيط الأكاديمية بالكلاب البوليسية تحسبا لوجود أي أجسام مفخخة، وفيما حضر حكمدار العاصمة لتفقد تأمين البوابة المخصصة للإعلاميين والمحامين.

وتصدر محكمة جنايات القاهرة اليوم السبت، حكمها في قضيتي «التخابر مع منظمات وجهات أجنبية خارج البلاد» و«أحداث اقتحام السجون» إبان ثورة 25 يناير 2011، والمتهم فيهما الرئيس المعزول محمد مرسي وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين.

وكانت المحكمة قد نظرت القضيتين كل على حدة، حيث بدأت أولى جلسات قضية اقتحام السجون في 28 يناير 2014، في حين بدأت جلسات قضية التخابر في 16 فبراير من ذات العام، وعقدت المحكمة جلسات متعاقبة لنظر القضيتين، استمعت خلالها لطلبات ودفاع ودفوع المتهمين، واستمعت إلى المتهمين، وقامت بفض الأحراز ومشاهدتها والاستماع إلى مرافعات هيئة الدفاع والنيابة العامة وسمح للمتهمين ودفاعهم في جلسات القضيتين بإبداء ما يعن لهم من طلبات وأوجه دفاع.

ويحاكم في قضية اقتحام السجون والمعروفة إعلاميا بقضية اقتحام سجن وادي النطرون، 131 شخصا يتقدمهم محمد مرسي وعدد من قيادات جماعة الإخوان والتنظيم الدولي للجماعة، وعناصر بحركة حماس وحزب الله.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان