رئيس التحرير: عادل صبري 08:07 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"بكرة تشوفوا مصر" ضمن أحراز "التخابر مع قطر"

بكرة تشوفوا مصر ضمن أحراز التخابر مع قطر

حوادث وقضايا

مرسي فى القفص - ارشيف

"بكرة تشوفوا مصر" ضمن أحراز "التخابر مع قطر"

محمد يحيى 13 مايو 2015 14:34

تستكمل محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، عرض محتوى الهاتف المحمول المضبوط مع أحمد علي عبده عفيفي أحد المتهمين بالتخابر مع قطر.
  
وعرضت المحكمة ملف "word" بعنوان "برنامج بكرة تشوفوا مصر" يحوي نص للبرنامج المقترح يتضمن أن الوقت 20 دقيقة، وأن حلقة البرنامج تبدأ بتقرير صوتي مدمج بفيديوهات عن ممارسات "البلطجية بعد انقلاب 30 يونيو وما يحدث بالشارع المصري".
  

ودون تحت عبارة "تقرير صوتي" التصور بأن يصاحب الحديث فيديو عن الإعلام وهو يوسم البلطجية بـ "المواطنين الشرفاء"، مضافا إليه الحديث مع محلل اجتماع عن انتشار الظاهرة ثم حديث حول رأي الشارع المصري في ظاهرة البلطجة وتساؤل عن كيفية مواجهة الحكومة للانفلات الأمني المتزايد.
 
وضمت ملفات الهاتف المحمول المعروضة اليوم "ملف صوتي" لأغنية "تقدموا ولا تستسلموا" للمغني محمد عباس.
 
 
وأسندت النيابة إلى الرئيس المعزول محمد مرسي وبقية المتهمين اتهامات عديدة، من بينها: ارتكاب جرائم الحصول على سر من أسرار الدفاع، واختلاس الوثائق والمستندات الصادرة من الجهات السيادية للبلاد والمتعلقة بأمن الدولة وإخفائها وإفشائها إلى دولة أجنبية والتخابر معها بقصد الإضرار بمركز البلاد الحربي والسياسي والدبلوماسي والاقتصادي وبمصالحها القومية.
 
ونسبت للمتهمين طلب أموال ممن يعلمون لمصلحة دولة أجنبية، بقصد ارتكاب عمل ضار بمصلحة البلاد، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب الجرائم السابقة، وتولي قيادة والانضمام لجماعة إرهابية تأسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على حريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، بهدف تغيير نظام الحكم بالقوة والإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان