رئيس التحرير: عادل صبري 06:53 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

ممثل الداخلية بـ"أحداث التبين" يطلب تعويض 10 مليون جنيه

ممثل الداخلية بـ"أحداث التبين" يطلب تعويض 10 مليون جنيه

محمد يحيى 12 مايو 2015 12:41

سلم المدعي بالحق المدني عن وزارة الداخلية صحيفة الإدعاء، لهيئة محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، في مواجهة متهمي القضية المعروفة اعلاميًا بـ"اقتحام قسم التبين" ، الى جانب تقرير حصر التلفيات التى لحقت بالقسم.

 

في السياق ذاته طالب المدعي بالحق المدني بتعويضٍ مدني نظير التلفيات، قدره 10 مليون ومائة ألف وواحد جنيهًا، في الوقت الذي طالب خلاله كذلك بالحصول على أجلٍ إلى حين ورود إعلان المتهمين الهاربين بالدعوى.

 

وأسندت نيابة جنوب القاهرة بإشراف المستشار طارق أبو زيد، المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة للمتهمين بأمر الإحالة عدد من التهم منها التجمهر والبلطجة والشروع في قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين، وإضرام النيران بمبنى القسم وحرق محتوياته ومحاولة تهريب المسجونين، وحيازة وإحراز اسلحة نارية وبيضاء والانضمام إلى جماعة على خلاف القانون.

 

وتعود الواقعة إلى تجمع المتهمين أمام قسم شرطة التبين، وإطلاقهم النيران على القوات المكلفة بالتأمين، مما أسفر عن إصابة العديد من قوات الشرطة وتهريب السجناء واحتراق القسم، وذلك فى أعقاب فض اعتصامى رابعة والنهضة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان