رئيس التحرير: عادل صبري 12:41 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فهمي ينفعل على شاهد الإثبات في "أحداث التبين" لتضارب أقواله

فهمي ينفعل على شاهد الإثبات في أحداث التبين لتضارب أقواله

حوادث وقضايا

المستشار محمد شيرين فهمى

فهمي ينفعل على شاهد الإثبات في "أحداث التبين" لتضارب أقواله

محمد يحيى 12 مايو 2015 12:07

انفعل المستشار محمد شيرين فهمي، رئيس هيئة محكمة جنايات القاهرة، على الملازم أول مجدي أمين، شاهد الاثبات في القضية المعروفة إعلاميًا بأحداث " قسم التبين"، بسبب تضارب أقوال الشاهد فيما يتعلق بحضوره واقعة اقتحام القسم من عدمه.

 

وقال الشاهد في بداية الأمر أنه كان حاضرًا لحظة الاقتحام، ثم عاد ونفي حضوره، مؤكدًا أنه أنصرف قبل بدء الاقتحام بدقائق، وهو الأمر الذي أثار استياء القاضي وأعضاء هيئة الدفاع وعند إعادة تلاوة أقواله عليه مرة أخرى تراجع وأفاد أنه حضر الاقتحام وإحراق القسم بقيادة أحد مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي ويدعى باسم.

 

وأسندت نيابة جنوب القاهرة بإشراف المستشار طارق أبو زيد، المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة للمتهمين بأمر الإحالة عدد من التهم منها التجمهر والبلطجة والشروع فى قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين، وإضرام النيران بمبنى القسم وحرق محتوياته ومحاولة تهريب المسجونين، وحيازة وإحراز اسلحة نارية وبيضاء والانضمام إلى جماعة على خلاف القانون.

 

وتعود الواقعة إلى تجمع المتهمين أمام قسم شرطة التبين، وإطلاقهم النيران على القوات المكلفة بالتأمين، مما أسفر عن إصابة العديد من قوات الشرطة وتهريب السجناء واحتراق القسم، وذلك فى أعقاب فض اعتصامى رابعة والنهضة.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان