رئيس التحرير: عادل صبري 10:30 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

شاهد بأحداث التبين :حاولنا إصراف المتظاهرين من أمام القسم فأحرقوه

شاهد بأحداث التبين :حاولنا إصراف المتظاهرين من أمام القسم فأحرقوه

حوادث وقضايا

المستشار محمد شيرين فهمى

شاهد بأحداث التبين :حاولنا إصراف المتظاهرين من أمام القسم فأحرقوه

محمد يحيى 12 مايو 2015 11:44

واصلت محكمة جنايات جنوب القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمى الاستماع لشهادة ضباط قسم شرطة التبين فى اﻷحداث التى وقعت عقب فض اعتصام رابعة والنهضة وقتل على إثرها عدد من ضباط وأفرد القسم.

وأكد الشاهد الخامس فى القضية  الملازم أحمد عيد أن المتظاهرين انطلقوا من مسجد الزهراء بالقرب من القسم وأن ضباط القسم حاولوا تهدئتهم وإبعادهم عن القسم لكن المتظاهرين أصروا على إحراق القسم وقتل الضباط.

وأوضح الشاهد انه كان متواجدًا يوم الواقعة بصفته الضابط المشرف على محاضر التحقيقات، وأنه شهد هجوم مسلح على القسم من قبل عدد من مؤيدى الرئيس المعزلو محمد مرسي . 

وأضاف هتافات المتظاهرين كانت عدائية  وكان أبرزها "قتلوا اخواتنا فى رابعة، حىّ على الجهاد" وهو ما أدى لهياج المتظاهرين حتى اقتحموا القسم وقتلوا الضباط.

وأسندت نيابة جنوب القاهرة بإشراف المستشار طارق أبو زيد، المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة للمتهمين بأمر الإحالة عدد من التهم منها التجمهر والبلطجة والشروع فى قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين، وإضرام النيران بمبنى القسم وحرق محتوياته ومحاولة تهريب المسجونين، وحيازة وإحراز اسلحة نارية وبيضاء والانضمام إلى جماعة على خلاف القانون.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان