رئيس التحرير: عادل صبري 05:24 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

جنايات المنيا تنظر محاكمة 516 معارضا في أحداث مطاي وسمالوط

جنايات المنيا تنظر محاكمة 516 معارضا في أحداث مطاي وسمالوط

حوادث وقضايا

امام المحكمة

جنايات المنيا تنظر محاكمة 516 معارضا في أحداث مطاي وسمالوط

محمد كفافي 12 مايو 2015 09:11

تنظر الدائرة الرابعة بمحكمة جنايات المنيا، اليوم الثلاثاء، محاكمة 516 معارضًا للنظام، المتهمين في أحداث شغب وعنف، بمركزي مطاي وسمالوط، في أحداث العنف التي شهدتها المحافظة، عقب فض إعتصامي رابعة والنهضة.

 

ففى القضية الأولى تنظر المحكمة محاكمة 397 معارضًا، لاتهامهم بالتورط في اعمال عنف بمركز مطاي، وذلك عقب قبول محكمة النقض الطعن على 151 من المحكوم عليهم بالإعدام والمؤبد إلى جانب الباقون من الذين سلموا أنفسهم طواعية للسلطات المختصة بعد الحكم عليهم في جلسة 28 من شهر إبريل 2014 بتهمة اقتحام قسم الشرطة ومقتل العقيد مصطفى العطار نائب مأمور قسم شرطة مطاي إبان أحداث فض اعتصامي رابعة والنهضة.

 

وفى القضية الثانية تنظر ذات المحكمة محاكمة 119 معارضًا، متهمين بالتورط في أعمال عنف بمركز سمالوط، واقتحام قسم الشرطة وحرق المحكمة، وعددًا من المنشآت العامة ومبنى النيابة الإدارية، ومقتل رقيب شرطة صالح محمد صالح، خلال أحداث العنف التي شهدتها المحافظة، عقب فض إعتصامي رابعة والنهضة.

 

وقال خالد الكومي، عضو هيئة الدفاع عن المتهمين، في تصريحات صحفية إنه من المقرر اليوم، أن تستمع المحكمة لأقوال الشهود والمتهمين في كلا القضيتين، كما تستمع المحكمة إلى دفاع المتهمين عقب الانتهاء من فض الأحراز والإستماع إلى تقرير خبير هيئة الإذاعة والتليفزيون، وعدد من أقوال المتهمين.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان