رئيس التحرير: عادل صبري 06:56 مساءً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

النقض تعيد محاكمة المتهمين بالاستيلاء على "أرض المستشارين"

النقض تعيد محاكمة المتهمين بالاستيلاء على أرض المستشارين

حوادث وقضايا

محكمة النقض

النقض تعيد محاكمة المتهمين بالاستيلاء على "أرض المستشارين"

عمر مصطفى 11 مايو 2015 10:45

 

 

قضت محكمة النقض، برئاسة المستشار أنس عمارة، بقبول الطعن المقدم من النيابة العامة، على حكم محكمة الجنايات بعدم قبول الدعوى الجنائية، الخاصة باتهام مستشارين سابقين بمحكمة الاستئناف، و3 متهمين آخرين، بالاستيلاء على 15 مليون جنيه من أموال أرض جمعية المستشارين، وقررت إعادة محاكمتهم أمام إحدى دوائر الجنايات.

 

والمتهمون في القضية رقم 2024 لسنة 2012، المستشاران محمود مصطفى بركات، ومحمد أمين القرطومي، والمهندس زياد عبد اللطيف فهمي، ونشأت عبد السميع شنودة، صاحب ومدير شركة توريدات ومقاولات، والمحامي محمد عبد الله زين العابدين.

 

ووجه قاضي التحقيق للمستشار محمود بركات، بصفته رئيس مجلس إدارة الجمعية الاجتماعية لمستشاري محاكم الاستئناف، الخاضعة أموالها لرقابة وإشراف إدارة الجمعيات بوزارة التضامن الاجتماعي، تهمة تسهيل استيلاء المتهمين بغير حق على 15 مليونا و120 ألف جنيه من أموال جمعية المستشارين، بأن وافق على عرض البيع المقدم من المتهم زياد عبد اللطيف لمساحة أرض 90 فدانًا كائنة في الكيلو 21 بالعين السخنة، واستصدر موافقة مجلس إدارة الجمعية دون اتخاذ الإجراءات القانونية لمستندات ملكية الأرض ووقع على عقد بيع الأرض، دون الاطلاع على المستندات من الجهات المختصة.

 

ووقع منفردًا على 16 مذكرة بصرف المبلغ دون العرض على مجلس إدارة الجمعية لإقرار التعاقد، بالمخالفة للمادة 84 من قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية.

 

كما وجه قاضى التحقيق، لبقية المتهمين تهم الاشتراك بطريق الاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول على ارتكاب جرائم الإضرار العمدي بالمال العام، بأن اتفقوا معه على تقديم مستندات مزورة وهي عبارة عن موافقة منسوب صدورها لهيئة العمليات بالقوات المسلحة، وموافقة منسوبة للهيئة العامة للتخطيط العمراني، وتوكيل منسوب صدوره للشهر العقاري.

 

اقرأ أيضًا:

 

 

النقض تؤيد حبس علاء عبد الفتاح سنة في "حرق مقر حملة شفيق"

النقض تعيد محاكمة ٣٢ متهمًا في "أحداث الإسكندرية"

إلغاء أحكام السجن ضد ٤ متهمين في "فتنة الخصوص"

النقض تلغى براءة "السنى" من قتل المتظاهرين بجمعة الغضب

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان