رئيس التحرير: عادل صبري 06:28 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ضبط 6 آلاف موقع إباحي ومروج للإلحاد بالسعودية

ضبط 6 آلاف موقع إباحي ومروج للإلحاد بالسعودية

أ ش أ 16 يوليو 2013 12:03

 كشف مصدر بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر السعودية عن ضبط نحو 6  آلاف موقع إباحي ومروج للإلحاد على الشبكة العنكبوتية الإنترنت.

 

وقال المصدر لصحيفة.اليوم السعودية انه تم منع وإيقاف 4889 موقعًا إباحيًا و822 من المواقع المخالفة للعقيدة الإسلامية والتي تروج للسحر والشعوذة والإلحاد، وتم ذلك بالتعاون مع هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية.

 

وأضاف: "تعمل وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية التي يقوم عليها نخبة من المتخصصين في علوم الحاسب الآلي وأنظمة المعلومات في متابعة البلاغات الالكترونية الواردة إلى الهيئة، ومتابعتها والتحقق منها، واستهداف المواقع ومقاطع الفيديو التي يسعى مروجوها إلى التشهير وابتزاز أصحابها، واستهداف الأخلاق والآداب العامة".


 
وأوضح أن المقاطع الموجودة في الهواتف الذكية تعتبر أحد مصادر المعلومات التي قد تحتوي على جريمة مصورة من الممكن أن يتم معالجتها وإرسالها وتداولها لذا تم تصنيفها ضمن إطار الجرائم الإلكترونية التي يجب مكافحتها.

 

وأشار المصدر إلى أن الهيئة تتلقى طوال العام بلاغات تختص بجرائم الابتزاز والتشهير، ويتم التعامل معها وتحويلها إلى جهات الاختصاص، مؤكدًا أن المادة الثالثة في نظام مكافحة الجرائم الالكترونية تنص على أنه يعاقب بالسجن لمدة سنة وبغرامة لا تزيد على 500 الف ريال أو بإحدى العقوبتين تزيد على 500 الف ريال أو بإحدى هاتين العقوبتين كل شخص يقوم بالدخول غير المشروع لابتزاز شخص أو تهديده لحمله على القيام بفعل أو الامتناع عنه، ولو كان القيام بهذا الفعل أو الامتناع عنه مشروعًا، وتنطبق نفس العقوبة على من يقوم بالمساس بالحياة الخاصة عن طريق إساءة استخدام الهواتف النقالة المزودة بالكاميرا أو ما في حكمها.

 

يذكر أن هيئة الامر بالمعروف والنهى عن المنكر السعودية (الحسبة) جهة ضبط قضائية يعمل بها رجال دعوة وتتولى متابعة ومراقبة وضبط المخالفات الشرعية والممارسات المخالفة لتعاليم الإسلام في الاسواق والميادين والشوارع والأماكن العامة وكذلك في وسائل الاعلام والتواصل الاجتماعي وشبكة الإنترنت، وقد شهدت في الاونة الاخيرة حركة تطور وإعادة هيكلة استهدفت التركيز على الدعوة والنصح بالحكمة والموعظة الحسنة والتقليل من الاحتكاك المباشر من أجل استعادة الثقة وتحسين صورتها امام المواطنين والراى العام.
    

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان