رئيس التحرير: عادل صبري 10:32 مساءً | الخميس 22 أغسطس 2019 م | 20 ذو الحجة 1440 هـ | الـقـاهـره °

دفاع "قضية كر داسة " : راعي الكنيسة برأ المتهمين

دفاع قضية كر داسة  : راعي الكنيسة  برأ المتهمين

حوادث وقضايا

المتهمون بإحراق كنيسة كرداسة (أرشيفية)

بعد أحكام المؤبد

دفاع "قضية كر داسة " : راعي الكنيسة برأ المتهمين

عمرو ياسين 29 أبريل 2015 12:40

قال المحامي طارق أسعد عضو فريق دفاع المتهمين في فضية "إحراق كنيسة كرداسة"، إن راعي الكنيسة "مقدم البلاغ" برأ المتهمين الـ 71 الصادر بحقهم حكما بالمؤبد.  

 

وأوضح أسعد في تصريحات صحفية أعقبت الحكم أن راعي الكنيسة قال في شهادته أمام المحكمة، إن جميع المتهمين في القفص لم يتواجدوا داخل أو خارج الكنيسة وقت الأحداث .

 

وقال إن أحد موكليه تم القبض عليه بالخطأ و أنه ليس المتهم المقصود بأمر الإحالة مدللاً على ذلك بأن موكله يعمل كمدرس بمدرسة كفر حكيم الإعدادية عكس ما هو ثابت في أوراق الشخص المقصود بأمر الإحالة و الذي يعمل مدرس بمعهد ديني أزهري ,

 

و اختتم عضو الدفاع تصريحه بالتشديد على انهم سيتقدمون بالطعن على ذلك الحكم .

 

وكانت محكمة جنايات الجيزة برئاسة المستشار " محمد ناجي شحاتة " قد قضت اليوم بالسجن المؤبد لـ 71 متهماً في القضية المعروفة إعلامياً بـ " إحراق كنيسة كرداسة " مع تغريمهم 20 الف جنيه لما نسب اليهم من اتهامات,  كما قضت المحكمة في هذا السياق بالسجن المشدد عشرة سنوات لمتهمين "حدثين " لما نسب إليهم.

 

وأسندت النيابة للمتهمين في القضية و عددهم 73 متهماً إتهامات من بينها تهمة الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، وإحراز أسلحة نارية وذخائرغير مرخصة وأخرى ممنوع ترخيصها و الشروع فى القتل و إضرام النيران عمدًا فى منشأة دينية بكنيسة مريم العذرا بكفر حكيم وقطع الطريق العام أمام حركة سير المواصلات العامة، ومقاومة السلطات.

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان