رئيس التحرير: عادل صبري 05:56 مساءً | الأحد 22 أبريل 2018 م | 06 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

4 قتلى و15 مصابا فى حوادث متفرقة بسيناء

4 قتلى و15 مصابا فى حوادث متفرقة بسيناء

حوادث وقضايا

تفحير اتوبيس - ارشيفية

فجر اليوم..

4 قتلى و15 مصابا فى حوادث متفرقة بسيناء

مصر العربية - متابعات 15 يوليو 2013 04:28

ارتفع عدد وفيات حادثى تفجير أتوبيس وقصف مقر قسم شرطة القسيمة بشمال سيناء فجر اليوم إلى 4 وفيات و17 مصابا بينهم 4 حالتهم خطرة.

وقال مصدر طبى بمستشفى العريش العام إن ضحايا أتوبيس العمال الذى استهدفه مسلحون فجر اليوم، بلغوا 3 وفيات و4 فى حالة خطيرة و11 مصابا آخر.

وكشفت مصادر أمنية أن شخصا واحدا لقي مصرعه في عملية إطلاق النار على مبنى قسم شرطة القسيمة "مبنى أمني تحت الإنشاء " بوسط سيناء متأثرا بجراح أصيب بها في الهجوم. 
وأكدت المصادر أن المتوفي يدعى سليم سالم مضعان " 17 سنة" وكان مصابا بطلق ناري في البطن وآخر في الرأس وهو من أهالي المنطقة. 

وأوضحت المصادر أن شخصين كانا قد أصيبا في عملية إطلاق النار على قسم الشرطة القسيمة التي وقعت قبل فجر اليوم، وهما من أهالي المنطقة أحدهما لقي مصرعه والآخر طفل عمره " 12 سنة" ومازال يتلقى العلاج بمستشف العريش العام . 

وناشد أهالى العريش القوات المسلحة ورئاسة الجمهورية بسرعة التحرك ونقل المصابين للعلاج بالقاهرة نظرا لتردى الخدمة بمستشفى العريش العام، وطالبوا بتسيير طائرات لنقل المصابين لإنقاذ حياتهم وهددوا بالاعتصام حتى يتحقق هذا المطلب.

كما طالب عددٌ من رموز مدينة العريش، قوات الجيش بسرعة التحرك وملاحقة المتسببين فى قتل وإصابة العمال فجر اليوم.

وبدأ فريق من نيابة شمال سيناء مباشرة التحقيق فى ملابسات الحادث ومعاينة مسرح الجريمة، وسؤال المصابين الذين تسمح حالتهم بذلك.

واستهدف مسلحون مركبة شرطة على طريق (العريش - بئر لحفن)، في الساعات الأولى لصباح اليوم الإثنين، بإطلاق قذيفة آر بي جي عليها، لكن القذيفة أخطأت هدفها وأصابت حافلة تقل عمالاً تابعين لمصنع أسمنت ملك رجل الأعمال المصري حسن راتب، بحسب بيان للمتحدث العسكري باسم الجيش المصري. 

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن تلك الحوادث حتى الساعة ، وانقلبت سيارة شرطة، فجر اليوم الإثنين، كانت تقل عددًا من جنود الأمن المركزي (قوات فض الشغب) على طريق (العريش - الحسنة) ما أسفرعن اصابة اثنين من الجنود هما باسم رأفت عطية (20 عامًا)، والسيد محمود حسن (20 عامًا).

وقال مصدر طبي، لمراسل الأناضول، إن السيارة انحرفت عن مسارها فانقلبت، ونتج عن الحادث إصابة جنديين تم نقلهما لمستشفى طابا لتلقى العلاج.

وتشهد سيناء منذ إقالة الجيش للرئيس محمد مرسي في 3 يوليو الجاري العديد من الهجمات نفّذها مسلحون على أهداف للجيش والشرطة في شمال سيناء.

ووصل عدد القتلى، الذين سقطوا على أيدي مسلحين مجهولين في شبه جزيرة سيناء خلال الأسبوع الماضي إلى 12 قتيلا بين مدنيين ومجندين وضباط في 27 هجوما استهدفت نقاطًا أمنية وأهدافًا عسكرية، ووقعت تلك الهجمات خلال الفترة من 5 إلى 12 يوليوالجاري، عقب قيام الجيش المصري يوم 3 يوليو الجاري بإقالة الرئيس محمد مرسي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان