رئيس التحرير: عادل صبري 07:09 مساءً | الأربعاء 21 فبراير 2018 م | 05 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

تحريات المباحث: قاتل شماس المنيا مسيحي

بعد نحو أسبوعين من اختفائه

تحريات المباحث: قاتل شماس المنيا مسيحي

ناصرحاتم 14 يوليو 2013 13:57

نجحت مباحث أمن المنيا في كشف النقاب عن غموض مقتل الشماس أسامة نبيل توفيق، خادم كنيسة الأنبا أنطونيوس بأرض سلطان، بعد أن تضاربت الروايات، ووصلت إلى حد اتهام إسلاميين بالوقوف وراء الحادث.

 

فقد توصل فريق من البحث الجنائي أمر بتشكيله اللواء أحمد سليمان إلى أن وراء ارتكاب الواقعة مكرم شحاته معوض "40 سنة" صاحب محل سوبر ماركت أمام محل سكن المجني عليه.


أشارت التحريات إلى أن المتهم تربطه والمجني عليه علاقة صداقه وأنه يمر بضائقة مالية ومنذ 10 أشهر لم يقم بدفع إيجار السوبر ماركت.


وكان المجني عليه يسرد له تفاصيل حياته ومن بينها أن يملك منزل ومبالغ مالية وعقب خروج القتيل صباح يوم 30 يونيو من منزله الساعة 8 صباحًا لعمله دعاه المتهم إلى دخول السوبر ماركت لأمر هام وعقب دخوله قام المتهم بالتعدي عليه بسلاح أبيض "سكين" وطعنه عدد من الطعنات حتى لفظ أنفاسه الأخيرة وقام بنقل الجثة داخل جوال على توك توك وألقاها في النيل.

 

بضبط المتهم اعترف بقيامه بارتكاب الواقعة، والاتصال بوالد الضحية وطلب فدية بعد أن أجهز عليه، وأرشد عن مكان السلاح الأبيض والملابس بها دماء المجني عليه والهاتف المحمول. وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وتولت النيابة التحقيق مع المتهم.


وكان نبيل توفيق ميخائيل 73 سنة بالمعاش قد تقدم ببلاغ إلى اللواء أحمد سليمان مدير أمن المنيا يوم الخميس 30 يونيو 2013 يفيد بختفاء نجله أسامة نبيل توفيق " 35 سنة " عامل بالري، وأكد أنه تلقى اتصالاً هاتفيًا وعدد من الرسائل تفيد بخطف نجله، وطلب فديه 250 ألف جنيه مقابل أطلاق سراحه، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم برقم 6624 إداري قسم شرطة المنيا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان