رئيس التحرير: عادل صبري 03:58 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

النقض تؤيد حبس "حازم صلاح أبو إسماعيل" 7 سنوات

النقض تؤيد حبس حازم صلاح أبو إسماعيل 7 سنوات

حوادث وقضايا

الشيخ حازم صلاح أبو أسماعيل

بتهمة تزوير جنسية والدته

النقض تؤيد حبس "حازم صلاح أبو إسماعيل" 7 سنوات

وكاﻻت _ متابعات 14 أبريل 2015 09:48

 

أيدت  محكمة النقض، اليوم الثلاثاء،الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة علي الشيخ  حازم صلاح أبو إسماعيل، مؤسس حركة حازمون، بحبسه 7 سنوات في قضية تزوير جنسية والدته.

وبحسب مراسل الأناضول، فقد أيدت محكمة النقض الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة في 16 إبريل  الماضي، بسجن أبو إسماعيل لمدة 7 سنوات، إثر إدانته بتزوير أوراق جنسية والدته للتحايل على اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية لخوض المنافسة.
 

واتهم أبو إسماعيل بتقديم أوراق تفيد أن والدته لم تحصل على الجنسية الأمريكية بخلاف الحقيقة، حتى يتمكن من خوض المنافسة على منصب الرئيس في الانتخابات الرئاسية عام 2012، حيث يشترط في المرشحين عدم تجنسهم أو أي من والديهم بجنسية دولة أجنبية.
 

وفي وقت سابق، أصدرت محكمة النقض حكمًا برفض الطعن المقدم -أيضا- من هيئة الدفاع عن أبو إسماعيل على حكم حبسه سنة، الصادر ضده لاتهامهم بإهانة القضاء أثناء محاكمته في قضية تزوير أوراق الجنسية، وأيدت حكم الإدانة.
 

وأبو إسماعيل، داعية سلفي، من معارضي السلطات الحالية في مصر، ويعتبر الإطاحة بالرئيس الأسبق محمد مرسي، المنتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين، يوم 3 يوليو/ تموز الماضي، "انقلابا عسكريا"، بينما يراها مصريون معارضون لمرسي "ثورة شعبية".


اقرا أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان