رئيس التحرير: عادل صبري 08:18 مساءً | الجمعة 23 فبراير 2018 م | 07 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

هجوم بـ"الآر بي جيه"على 4 أكمنة للجيش برفح والعريش

هجوم بـالآر بي جيهعلى 4 أكمنة للجيش برفح والعريش

حوادث وقضايا

هجوم مسلح على كمين - ارشيفية

هجوم بـ"الآر بي جيه"على 4 أكمنة للجيش برفح والعريش

وكالات 13 يوليو 2013 04:28

شن مجهولون مسلحون هجوما مسلحا على 4 أكمنة للجيش بمدينتي رفح والعريش بشمال سيناء، وأطلقوا نيرانا مكثفة علي مجلس مدينة رفح. 

ستخدم المسلحون قذائف الآر بى جيه، ورد أفراد الكمين بإطلاق النار على المسلحين الذين لاذوا بالفرار وسط أنباء تفيد بوجود إصابات بين أفراد الكمين، فيما هرعت سيارات الإسعاف إليه. 

وأكد مصدر أمني إصابة 2 من أفراد الكمين بشظايا من الانفجار وتم نقلهم إلى مستشفى رفح العام. 

في سياق متصل هاجم مسلحون كمين سكر وكمين المحاجر وكمين المطار على الطريق الدائرى بمدينة العريش دون وقوع إصابات من الجانبين، فيما تحلق طائرات الأباتشى فوق سماء سيناء لمطاردة المسلحين فى العريش.
 
وقالت مصادر أمنية وشهود عيان، إن مجهولين ملثمين يستقلون سيارة دفع رباعي قاموا بإطلاق النار عشوائيا على قوات الأمن في كمين أمام مطار العريش الدولي وفي محيط المطار..حيث تبادلت قوات الأمن إطلاق النار معهم..كما تقوم إحدى طائرات الأباتشي العسكرية 
بمطاردة مسلحين يستقلون سيارات بعد فرارهم وسط الزراعات..ولا تزال عمليات الكر والفر بين المسلحين وقوات الأمن ومطاردات الطائرة حتى الآن، ولم تقع أية إصابات. 

وفي السياق ذاته أطلق مسلحون مجهولون النار على كمين أمني أخر بمدينة رفح وقد تبادلت قوات الأمن إطلاق النار معهم حتى فروا هاربين. 
  
يذكر ان عدد القتلى الذين سقطوا على أيدي مسلحين مجهولين في شبه جزيرة سيناء، خلال أسبوع، وصلوا إلى 12 قتيلا بين مدنيين ومجندين وضباط في 22 هجوما استهدف نقاط أمنية وأهداف عسكرية.

ووقعت تلك الهجمات خلال الفترة من 5 إلى 12 يوليو ، وذلك عقب قيام الجيش المصري يوم 3 يوليو  الجاري بإقالة الرئيس محمد مرسي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان