رئيس التحرير: عادل صبري 02:09 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

حبس "مدعي النبوة" في كفر الشيخ 3 سنوات

حبس مدعي النبوة في كفر الشيخ 3 سنوات

حوادث وقضايا

صورة تعبيرية للمحكمة والعدل - أرشيفية

حبس "مدعي النبوة" في كفر الشيخ 3 سنوات

12 أبريل 2015 19:02

حبست محكمة جنح بندر كفر الشيخ، اليوم الأحد، أحمد عبدالمنعم عقل (46 عامًا) إمام وخطيب سابق بالأوقاف، 3 سنوات بتهمة ازدراء الأديان وادعاء النبوة.


وتعود أحداث الواقعة إلى ديسمبر الماضي، عندما تقدمت إحدى السيدات والدة أحد ضحايا مريدي مدعي النبوة، ببلاغ إلى جهاز الأمن الوطني في كفر الشيخ، وللمقدم احمد سكران رئيس مباحث قسم أول شرطة كفرالشيخ، ضد نجلها.

وأكدت في بلاغها أنها اكتشفت وجود تغيرات في فكر نجلها وانحرافات عن صحيح الدين وترديده عبارات وكلمات غير مفهومة عن وجود رسول جديد بين المجتمع الحالي، وعدم اعترافه بالسنة النبوية، وهجومه المستمر والدائم على قيادات الأزهر والأئمه والدعاة، مؤكدة أن ابنها قال لها إن الشيخ "أحمد" هو الرسول الجديد.

وأسفرت تحريات المقدم أحمد سكران رئيس مباحث قسم شرطة أول كفر الشيخ، بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطني، صحة البلاغ، وأن "مدعى النبوة" يعقد دروسه في منزل أحد أتباعه بحي ميت علوان في مدينة كفر الشيخ، وتخرج من إحدى كليات جامعة الأزهر، ومتزوج وله 5 فتيات، ويشغل إمام مسجد أحد المساجد المشهورة بمدينة كفر الشيخ، وأوقفته مديرية أوقاف كفر الشيخ عن العمل لتعدد البلاغات ضده لإنكاره السنة.

وقالت التحريات إنه أجري التحقيق معه بمقر مديرية أوقاف كفر الشيخ بمعرفة عدد من أساتذة جامعة الأزهر، وقررت اللجنة وقفه، فاعتصم في مقر المديرية عدة أيام حتى تراجع عن اعتصامه، كما أشارت التحريات إلى أنه في أوائل عام 2010 كان تابعًا لجماعة الإخوان المسلمين في كفر الشيخ.

وعقب إلقاء القبض عليه، قال "مدعي النبوة" خلال التحقيقات التي أجريت معه بنيابة كفر الشيخ : "إننى رسول جديد، ومبشر بي في القرآن وقال الله عني في القرآن في سورة الصف".


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان