رئيس التحرير: عادل صبري 02:51 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

غضب بالدقهلية بعد نشر فيديو مقتل مجند على أيدى ولاية سيناء

غضب بالدقهلية بعد نشر فيديو مقتل مجند على أيدى ولاية سيناء

سارة حامد 11 أبريل 2015 13:02

اجتاحت محافظة الدقهلية موجة عارمة من الغضب، بعد نشر "ولاية سيناء" فيديو لأحد المجندين من أبناء المحافظة خلال تصفيته.

وبحسب الفيديو، تحدث الجندي أحمد فتحي أبو الفتوح سلام، من مدينة الكردي، محافظة الدقهلية، والمجند بالكتيبة 37 الشيخ زويد، قائلا: أنا أسير لجنود ولاية سيناء وقاموا باقتحام الكمين وتصفية العساكر وجعلونى أسير وأنا بنصح كل جندي مصري اهرب من الجيش عشان مصيرك ميكنش زيي رسالة لكل أم مصرية متبعتيش ابنك للجيش"

من جانبه قال محمود عابدين موظف من مدينة المنصورة: "ولاية سيناء تريد بث الخوف فى نفوس المصريين وهذه رسالة موجهة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى فهؤلاء الإرهابيون كل ما يريدونه هو هدم جيش مصر" .

وأضاف: "أناشد كل أم وكل أب أن ترسل أبناءها إلى الجيش الذى يحمى أبناء مصر ولا تجعلى هذا الفيديو يؤثر عليكى فأنتِ فى مصر أرض الأمان". 

وعلقت "أم سيد" مدرسة بمدينة طلخا، قائلة: "المناظر اللى شوفناها فى الفيديو بشعة لا يستطيع أى إنسان تحملها فهؤلاء إرهابيون"

وشيع الآلاف من أهالي منية النصر، بالدقهلية، جثمان المجند أحمد فتحي أبو الفتوح، 20 عامًا، من قرية الوشايحة، وتصدر المشيعون، محافظ الدقهلية حسام الدين إمام، وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة، وخرجت الجنازة من مسجد القرية حتى وصلت إلى مثواة الأخير بمشاركة الأهالي وعدد من طلبة وطالبات المدارس.

وكانت الأجهزة الأمنية قد أعلنت أن المجند لقي مصرعه، متأثرًا بجراحه، إثر استهداف مجموعات إرهابية لعدة أكمنة بشمال سيناء في الساعات الأولى من صباح الجمعة قبل الماضية.

وردد المشاركون هتافات منها "لا إله إلا الله.. الشهيد حبيب الله"، "صرخة أم شهيد بتنادي.. عايزة حقي وحق ولادي"، "يا شهيد نام واتهنى.. واستنانا على باب الجنة"، "لا إله إلا الله.. الإخوان أعداء الله".

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان