رئيس التحرير: عادل صبري 11:57 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الاستئناف تتسلم ملف "فض النهضة" لمحاكمة ٣٧٩ متهمًا

الاستئناف تتسلم ملف فض النهضة لمحاكمة ٣٧٩ متهمًا

حوادث وقضايا

ميدان النهضة

الاستئناف تتسلم ملف "فض النهضة" لمحاكمة ٣٧٩ متهمًا

عمرو مصطفى 11 أبريل 2015 10:28

سلم النائب العام المستشار هشام بركات، محكمة استئناف القاهرة، برئاسة المستشار أيمن عباس، ملف التحقيقات فى أحداث فض اعتصام أنصار الرئيس السابق بميدان النهضة، التى وقعت بتاريخ ١٤ أغسطس ٢٠١٣، تمهيدًا لتحديد موعد جلسة لمحاكمة 379 متهمًا فى القضية أمام إحدى دوائر الجنايات.

ووجهت النيابة للمتهمين ارتكاب جرائم قتل المجنى عليهم عمدًا، والانضمام لعصابة الغرض منها الاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلم الاجتماعى، والانضمام لعصابة قاومت بالسلاح رجال السلطة العامة.

من التهم أيضا التخريب عمدا للمرافق العامة والمصالح الحكومية، واستعمال القوة والعنف مع مأمورى الضبط القضائى لحملهم بغير حق على الامتناع عن إتيان عمل من أعمال وظيفتهم ولم يبلغ من ذلك مقصدا حال حملهم أسلحة نارية مختلفة وأدوات، والشروع فى قتل المجنى عليهم الرائد وائل مختار والمجند محمد المهدى عفيفى والمجند رامى قرنى مصطفى وآخرين عمداً مع سبق الإصرار.

وحيازة بواسطة الغير أسلحة نارية مشخشنة وغير مشخشنة بدون ترخيص مما لا يجوز الترخيص به وأسلحة بيضاء بغير مسوغ من الضرورة المهنية أو الحرفية، وحيازة بواسطة الغير ذخائر تستخدم على الأسلحة بدون ترخيص، وتعطيل حركة السير لوسائل النقل البرية بالطريق العام وما ترتب على ذلك من تعطيل حركة السير.

الاتيان بأعمال البلطجة واستعراض القوة والتلويح بالعنف وتعريض حياة الغير للخطر وتكدير السكينة العامة وتعطيل تنفيذ القوانين واللوائح، وإلقاء الرعب فى نفوس المواطنين وتكدير أمنهم وسلامتهم وتعريض حياتهم للخطر.

 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان