رئيس التحرير: عادل صبري 10:00 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

نيابة شمال سيناء تحقق في انفجار العبوة الناسفة وقذيفة الشيخ زويد

نيابة شمال سيناء تحقق في انفجار العبوة الناسفة وقذيفة الشيخ زويد

حوادث وقضايا

تدمير منزلين بقذائف صاروخية بالشيخ زويد

نيابة شمال سيناء تحقق في انفجار العبوة الناسفة وقذيفة الشيخ زويد

اياد الشريف 09 أبريل 2015 15:36

 

بدأت النيابة العامة التحقيق في واقعتي انفجار عبوة ناسفة  في مدرعة شرطة بالعريش وسقوط قذيفتين على منزلين جنوب الشيخ زويد، مساء أمس الأربعاء، ما أسفر عن مقتل ضابطين وإصابة  3 جنود من رجال الشرطة، ومقتل 12  شخصا وإصابة 4  من المدنيين.

 

وشكلت النيابة فريقين بإشراف المستشار عبد الناصر التايب المحامى العام الأول لنيابة استئناف الإسماعيلية وبرئاسة المستشار عماد الدهشان المستشار العام الأول لنيابات شمال سيناء ومحمود الحسيني رئيس النيابة،  للانتقال إلى موقعي الانفجار والقذيفتين.

 

انتقل الفريق الأول إلى موقع انفجار العبوة الناسفة في مدرعة الشرطة بمنطقة المساعيد بالعريش والى المستشفى لسؤال المصابين، وقررت النيابة استدعاء الطب الشرعى لمناظرة جثتى الضابطين لبيان أسباب الوفاة والتصريح بعد ذلك بالدفن.

 

 كما قررت النيابة طلب الأدلة الجنائية لفحص المدرعة لبيان التلفيات وتقديرها ومعرفة نوع العبوة المستخدمة في التفجير وطلب تحريات إدارتي الأمن الوطني والبحث الجنائى حول ظروف وملابسات الواقعة، وتكثيف الجهود من أجل تحديد المتهمين وسرعة ضبطهم.

 

وانتقل الفريق الثاني لمعاينة المنزلين الذين تعرضا لسقوط القذيفة  وتقدير التلفيات، وسؤال شهود العيان المتواجدين وقت الواقعة، كما تم الانتقال إلى المستشفى لمعاينة جثث المتوفين وسؤال المصابين .

 

وأصدرت النيابة قرارها باستدعاء الطب الشرعي لمناظرة جثث المتوفين لمعرفة سبب الوفاة والتصريح بعد ذلك بدفنها.

 

 كما قررت ندب الأدلة الجنائية لمعاينة المنزلين وبيان نوع القذيفتين سبب وفاة وإصابة الضحايا، وسؤال المصابين لتحديد نوع اﻹصابة وكيفية حدوثها، وطلب تحريات ادارتى الأمن الوطنى والبحث الجنائي حول ظروف وملابسات الواقعة.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان