رئيس التحرير: عادل صبري 02:16 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

نيابة الإسكندرية تأمر بضبط 4 متهمين آخرين

بتهمة إلقاء أطفال من الأسطح بسيدي جابر..

نيابة الإسكندرية تأمر بضبط 4 متهمين آخرين

الإسكندرية – محمد عادل ومحمد حسني 11 يوليو 2013 13:06

أمر المستشار محمد صلاح جابر، محامي عام نيابات شرق الإسكندرية اليوم الخميس بسرعة ضبط وإحضار 4 متهمين آخرين فى واقعة إلقاء الأطفال من أعلى عقار بمنطقة سيدى جابر خلال الاشتباكات التي نشبت بين مؤيدى الرئيس السابق محمد مرسى ومعارضيه والتى أسفرت عن قتل 4 أطفال بإلقائهم من أعلي سطح العقار.

 

وكانت المباحث الجنائية قد حددت هوية المتهمين الأربعة من خلال فيديوهات متداولة للأحداث، والتي قامت مديرية أمن الاسكندرية بتصويرها و تفريغها بعد أن أمرت النيابة بضمها لملف التحقيقات.

 

وقررت النيابة استعجال تقارير المعمل الجنائي والأجهزة الفنية المساعدة و الطب الشرعي لتحديد أسباب وفاة 20 ضحية خلال أحداث سيدى جابر وإصابة 130  تم توقيع الكشف الطبي عليهم من قبل الطب الشرعي .

 

وكشفت تحقيقات النيابة مع المتهم محمود رمضان حسين "المنتمي لتنظيم السلفية الجهادية" والمتهم الرئيسى فى واقعة إلقاء الأطفال من أعلى العقار عدم وجود أى علاقة للمتهم بمذبحة بورسعيد والتي شهدت إلقاء مشجعى الأهلى والألتراس من أعلي مدرجات الاستاد، كما تردد خلال الفترة الأخيرة على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى".

 

وأكدت تحقيقات النيابة هروب عدد من المصابين أثناء تلقيهم العلاج بالمستشفي الأميرى الجامعي عقب القبض علي المتهم الثاني "عبد الله الأحمدي" في واقعة إلقاء الأطفال أثناء تلقيه العلاج بمستشفي القوات المسلحة بمصطفي كامل خوفا من القبض عليهم.

 

واستمعت النيابة إلي أقوال المصابين وشهود العيان حول الحادث، حيث اجتمعت الأقوال في التحقيقات عن قيام عدد من أنصار الرئيس السابق محمد مرسي وجماعة الإخوان بمحاولة السيطرة علي ميدان سيدي جابر الذى انطلقت منه ثورة 30 يونيو، وقيامهم بإطلاق أعيرة نارية في الهواء وخرطوش.

 

كما كشفت التقارير الطبية الأولية للطب الشرعي،عن أن أغلب حالات الوفاة كانت من خلال أعيرة نارية وخرطوش.

 

وستتضمن التقارير النهائية للطب الشرعي خلال أيام المسافات التي تم إطلاق الأعيرة النارية من خلالها وأنواع الطلقات والتي قد تكشف تفاصيل جديدة للتحقيقات الموسعة التي تجريها النيابة في ظل استعجال تحريات المباحث حول المحرضين علي ارتكاب أعمال العنف.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان