رئيس التحرير: عادل صبري 03:41 صباحاً | السبت 23 نوفمبر 2019 م | 25 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

أمن الدقهلية: ضبط خلية إرهابية حاولت تفجير محكمة

أمن الدقهلية: ضبط خلية إرهابية حاولت تفجير محكمة

حوادث وقضايا

مديرية أمن الدقهلية

أمن الدقهلية: ضبط خلية إرهابية حاولت تفجير محكمة

هبة السقا 30 مارس 2015 17:19

أعلنت الأجهزة الأمنية بمحافظة الدقهلية بالتنسيق مع جهاز الأمن الوطنى ضبط خلية إرهابية اليوم، حاولت وضع عبوات ناسفة أمام مقر جهاز الأمن الوطنى بالمنصورة بالإضافة إلى إشتراكهم مع عدد من الخلايا العنقودية لتنفيذ عمليات إرهابية منها تفجير محكمة ميت غمر ووضع عبوات ناسفة أمام قسم شرطة أول وثان المنصورة.

تلقي اللواء سعيد شلبى مدير أمن الدقهلية إخطاراً من اللواء سعيد عمارة "مدير المباحث الجنائية بالدقهلية يفيد بورود معلومات عن قيام 3من أعضاء جماعة الإخوان بتشكيل خلية إرهابية تخطط لتفجير عدداً من المناطق الحيوية بالدقهلية .

على الفور إنتقلت قوة من ضباط مباحث مركز شرطة طلخا بقيادة الرائد أحمد شبانه رئيس مباحث طلخا ومعاونة النقيب كمال ممدوح بيبرس، والملازم أول شريف لطفى ،حيث تم إلقاء القبض على محمد رجائى إبراهيم 32عاماً مقيم بمنطقة  تقسيم بهاء بمدينة طلخا .

اعترف المتهم خلال التحقيقات بتلقىه أموالاً والتواصل مع بعض العناصر بالقاهرة و يقوم بشراء القنابل منهم لتزويد اثنين آخرين من التشكيل الإرهابي لتفجير بعض الأماكن الحيوية وتزويد أشرف عبد المقصود 30عاماً بالقنابل الذى قام بزرعها فى محكمة ميت غمر وعلى طريق ميت غمر ما أدى إلى تفجير واجهةالمحكمة واتلاف عدة سيارات.

وأكدت التحقيقات على تلقي حسن فاروق شرف الدين 34 سنة المتهم الثالث عدة قنابل من المتهم الأول والتى قام بزرعها أمام مبنى الأمن الوطنى و أمام قسمى شرطة أول و ثانى المنصورة.

واعترف المتهمون أنه يتم التواصل فيما بينهم عن طريق الإنترنت، وتحرر محضر رقم 4145 جنح مركز شرطه طلخا ملحق بقضية ضبط خليه إرهابية أمام أكاديمية الدلتا بطلخا.

 

اقرأ أيضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان