رئيس التحرير: عادل صبري 03:29 صباحاً | الجمعة 20 يوليو 2018 م | 07 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

حبس عضو بحركة حازمون و5 آخرين لمدة 15 يوما

حبس عضو بحركة حازمون و5 آخرين لمدة 15 يوما

حوادث وقضايا

أحمد عرفة عضو حركة حازمون

حبس عضو بحركة حازمون و5 آخرين لمدة 15 يوما

أ ش أ 09 يوليو 2013 15:26

 أمر المستشار طارق أبو زيد المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة الكلية، بحبس أحمد عرفه (عضو حركة حازمون) و 5 متهمين آخرين لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات، وذلك لاتهامهم بتشكيل تنظيم إرهابي مسلح تحت مسمى (حركة
الأحرار).

 

كما أمرت النيابة بسرعة ضبط وإحضار المتهم "حازم العيني" أحد مؤسسي "حركة الأحرار"  وعرضه على النيابة العامة للتحقيق معه.

 

ونسبت النيابة العامة، في تحقيقاتها التي باشرها محمود زيدان رئيس النيابة، إلى المتهمين تهم تكوين وتشكيل تنظيم إرهابي مسلح يستخدم العنف مع المواطنين السلميين، وحيازة أسلحة بيضاء وذخيرة بدون ترخيص.

 

وأنكر المتهمون ما هو منسوب إليهم من اتهامات تتعلق بالانتماء أو تشكيل تنظيم إرهابي، غير أنهم أقروا بانضمامهم إلى حركة الأحرار التي تستهدف ما أسموه بـ "مناهضة الحكم العسكري وعودة الحكم المدني بمرجعية إسلامية" على حد قولهم.
كما أنكر المتهمون حيازتهم للأسلحة البيضاء والذخيرة التي عثر عليها بحوزتهم، بينما أقروا بصحة ملكيتهم لما عثر عليه معهم من كتب للدكتور أيمن الظواهري زعيم تنظيم القاعدة.
من ناحية أخرى، أمر المستشار ياسر التلاوي المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة الكلية، بسرعة ضبط وإحضار عدد من المتهمين الهاربين في أحداث العنف والمصادمات الدامية التي شهدها محيط جامعة القاهرة، وإلقاء القبض عليهم وتقديمهم للنيابة العامة للتحقيق معهم في شأن ضلوعهم في تلك الأحداث.
واستمعت النيابة إلى أقوال 15 من المجني عليهم المصابين في تلك الأحداث، متهمين الرئيس المعزول محمد مرسي وأنصاره من جماعة الإخوان المسلمين بالمسئولية المباشرة عن الإصابات التي لحقت بهم جراء تلك الاشتباكات.     

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان