رئيس التحرير: عادل صبري 04:13 مساءً | الثلاثاء 22 مايو 2018 م | 07 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

مسلحون يهاجمون نقطة تفتيش قرب الحدود مع قطاع غزة

مسلحون يهاجمون نقطة تفتيش قرب الحدود مع قطاع غزة

حوادث وقضايا

نقطة تفتيش - ارشيفية

مسلحون يهاجمون نقطة تفتيش قرب الحدود مع قطاع غزة

الأناضول 09 يوليو 2013 04:59

هاجم مسلحون مجهولون فجر اليوم الثلاثاء نقطة أمنية للجيش المصري بمدينة رفح في محافظة شمال سيناء (شمال شرق)، قرب الحدود مع قطاع غزة، دون الإفادة عن وقوع إصابات.

وقال شهود عيان إن مسلحين مجهولين هاجموا نقطة تفتيش "الماسورة" الواقعة على بعد كيلومتر واحد من معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة، مستخدمين أسلحة متوسطة.

وأفاد الشهود بأن قوات الجيش المصري المتواجدة في النقطة ردت على المهاجمين بإطلاق النار، فلاذوا بالفرار، دون أن يتبين وقوع إصابات في أي من الجانبين.

وخلال وقت سابق أمس في مدينة الشيخ زويد بشمال شبه جزيرة سيناء (شمال شرق)، أفادت مصادر أمنية وشهود عيان بأن مسلحين مجهولين أطلقوا النيران على محطة كهرباء "الوحشى" الكائنة على بعد 3 كم جنوب المدينة، وردت عليهم قوات الجيش المكلفة بحراسة المحطة بإطلاق النيران، فيما لاذوا بالفرار ولم يبلغ عن إصابات أو خسائر.

كما طعن مجهولون ضابط شرطة يدعى "أحمد محمد محجوب" بمدينة العريش، شمالي سيناء، ولاذوا بالفرار.

وقال مصدر طبى إن الضابط وصل إلى المستشفى مصابا بطعنات نافذة وحالته "خطيرة".

وتأتي هذه الأحداث بعد ساعات قليلة من مقتل أكثر من 50 مصريا في اشتباكات أمام دار الحرس الجمهوري شرقي البلاد.

وتشهد مصر أعمال عنف منذ اندلاع مظاهرات 30 يونيو  زادت وتيرتها بشكل كبير بعد إصدار الجيش المصري، بمشاركة قوى سياسية وشبابية ورموز دينية الأربعاء الماضي، بيان "خارطة الطريق" الذي تم بموجبه إسناد رئاسة البلاد مؤقتا إلى رئيس المحكمة الدستورية العليا، عدلي منصور لحين انتخاب رئيس جديد؛ ما يعني إقالة محمد مرسي، وتعطيل العمل بالدستور مؤقتا، ضمن خطوات أخرى أرجعها إلى "تلبية نداء الشعب" فيما اعتبرها آخرون "انقلابا عسكريا".

وفيما رحب قطاع من الشعب المصري بقرارات السيسي، احتج عليها قطاع آخر من مؤيدي مرسي، للتأكيد على كونه "الرئيس الشرعي".

ويوميا، تشهد محافظات مصرية مختلفة تظاهرات حاشدة لمؤيدي مرسي ومعارضيه، تحولت في بعض منها إلى اشتباكات سقط فيها قتلى وجرحى.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان