رئيس التحرير: عادل صبري 08:38 مساءً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

حبس 14 من المنتمين للتيار الإسلامي بأسيوط

حبس 14 من المنتمين للتيار الإسلامي بأسيوط

حوادث وقضايا

صورة أرشيفية

حبس 14 من المنتمين للتيار الإسلامي بأسيوط

أسيوط – أمل ناصر 07 يوليو 2013 14:16

أمر عمرو المنشاوي، مدير نيابة قسم ثان أسيوط، حبس 14 متهما من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي 15 يوما على ذمة التحقيقات، بتهمة مقاومة السلطات والتعدي علي أفراد الشرطة والجيش وقطع الطريق الزراعي أسيوط – المطار، خلال تظاهرات تأييد ليلة أمس الأول وضبط وإحضار 10 آخرين وتحريات المباحث.

 

كانت قوات الشرطة والجيش ألقت القبض على المتهمين من أعضاء التيارات الإسلامية من مؤيدي الرئيس السابق محمد مرسي، على خلفية الاشتباكات التي وقعت مساء أمس الأول بين قوات الشرطة والجيش من جانب ومؤيدي الدكتور مرسي من جانب آخر في محيط مجمع محاكم أسيوط أثناء محاولتهم اختراق الحاجز الأمني المكلف بتأمين ديوان عام المحافظة.

 

واستخدمت الشرطة القنابل المسيلة للدموع وطلقات الرصاص لتفريق المتظاهرين، وأسفرت الأحداث عن مقتل شخص وإصابة ما يقرب من 28 آخرين.

 

كما قامت مجموعة من مؤيدي مرسي بقطع الطريق الزراعي أسيوط المطار أثناء تظاهراتهم وهم أحمد ثابت صالح وأحمد عبدا لكريم محمد وممدوح حامد أحمد وسيد علي أحمد وعلي عبدالنعيم صالح وأحمد خضر وجمال عبدالعزيز وهارون عبدالحميد أحمد ومحمد عثمان محمد وعبدالله جمال الدين ومحمد عطية محمد وهاني عبدالفتاح رمضان ومحمود عبدالمنصف واحمد محمد عيد، وبالعرض علي النيابة العامة أمر عمرو المنشاوي بإجراء تحقيقات مع المتهمين الذين أنكروا تهم التعدي علي الشرطة والجيش.

 

وفي نفس السياق، قرر اللواء أبوالقاسم أبوضيف مدير أمن أسيوط التنسيق بين قوات الأمن المركزي والمباحث الجنائية لتشكيل مجموعات أمنية للمرور بشوارع مدينة أسيوط بالمدرعات والمصفحات الشرطية.

 

وأشار إلى أنه قرر منع المؤيدين من أعضاء التيارات والأحزاب الليبرالية من التظاهر والاعتصام أمام ديوان عام المحافظة، وذلك بسبب منعه لتظاهر مؤيدي الرئيس مرسي، موضحا أن مبنى المحافظة ومديرية الأمن وأمام المراكز والأقسام الشرطية في عهدة الأمن ومن يقترب منها سوف يتم التصدي له.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان