رئيس التحرير: عادل صبري 12:57 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

المحكمة في قضية الهروب الكبير: مرسي ملتزم

المحكمة في قضية الهروب الكبير: مرسي ملتزم

حوادث وقضايا

محمد مرسي في القفص - ارشيف

المحكمة في قضية الهروب الكبير: مرسي ملتزم

عمرو ياسين 25 فبراير 2015 13:01

دخل المحامي محمد المصري، دفاع كل من أحمد أبو مشهور ورجب عبد الرحمن وعماد شمس محمد، في حوار مع محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة في قضية الهروب من سجن وادي النطرون، حيث قال إنه يريد أن يبدي دفوعه ولكن يريد أن يترك المجال لموكله للحديث أولًا.

فقالت له المحكمة: "اتشاورا مع بعض ولو عايزه يتكلم دلوقتي قوله"، فرد الدفاع "طبعًا هسأله لأني أخشى المٌساءلة لأن اللي بيقعد هنا بضهره بيتعاقب"، مشيرا في ذلك إلى العقوبات التي أصدرتها المحكمة من قبل في حق المتهمين بتهمة إهانة القضاء.


فردّ القاضي شعبان الشامي قائلاً: "مواد إهانة المحكمة والقضاء لم أستخدمها طوال الأربعين عامًا وهي مدة عملي بالقضاء، وأول مرة أستخدمها في القضايا دي.. أنا مشوفتش كدة أبدا".


واستكمل القاضي: "أنا طول عمري علاقتي بالدفاع والمتهمين محترمة لأن المتهم بريء حتي تثبت إدانته، ولكن هنا وجدت المتهمين لا يريدون إعطاء دفاعهم الفرصة للدفاع عنهم، إحنا عايزين نديهم حقوقهم وهما مش عايزين، نعملهم إيه".

فقال الدفاع ردًا على ذلك: "حضرتك أول مرة تستخدم مواد القانون في إهانة القضاء لأن أول مرة يحاكم رئيس جمهورية بهذه الطريقة".

فانفعل القاضي قائلاً: "رئيس الجمهورية اللي بتتكلم عنه ده مخدش سنة واحدة عقاب مني بتهمة إهانة القضاء لأنه ملتزم وهناك فرق بين وظيفته وتهمته".

واختتم القاضي: "القاضي له احترامه وهيبته ولابد من الحفاظ على تقديره".

والجدير بالذكر أن هذه القضية المتهم فيها الرئيس المعزول محمد مرسي و 130 متهمًا من ضمنهم رشاد بيومي ومحمود عزت ومحمد سعد الكتاتني وسعد الحسيني ومحمد بديع عبد المجيد ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي وعصام الدين العريان و يوسف القرضاوي، وآخرون من قيادات الجماعة وأعضاء التنظيم الدولي وعناصر حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبناني.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامي وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوي وناصر صادق بربري وبحضور ضياء عابد المحامي العام بنيابة امن الدولة العليا وبسكرتارية أحمد جاد و محمد رضا.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان