رئيس التحرير: عادل صبري 08:19 مساءً | الأحد 18 فبراير 2018 م | 02 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

دفاع "النطرون": النيابة العامة خالفت وعطلت القانون

دفاع النطرون: النيابة العامة خالفت وعطلت القانون

حوادث وقضايا

هيئة المحكمة في ضية وادي النطرون

دفاع "النطرون": النيابة العامة خالفت وعطلت القانون

عمرو ياسين 25 فبراير 2015 10:42

قال المحامي عادل معوض دفاع المتهم يسري نوفل خلال مرافعته أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، إن النيابة العامة هي من خالفت وعطلت القانون.

 

ودلل على ذلك قائلا ان الدكتور سمير صبري تقدم ببلاغ لنيابة امن الدولة العليا ضد شخص رئيس الجمهورية في 11 مايو 2013 في ظل توليه منصبه وكان يجب أن تتخذ النيابة العامة المسار القانوني الطبيعي والصحيح ضد رئيس الجمهورية في حينها، والا يبت في البلاغ الا بعد العرض على مجلس النواب.

 

واستطرد الدفاع قائلا: "لكن ذلك لم يحدث، واستمرارا في مخالفة القانون، تم ندب قاضٍ للتحقيق في الواقعة، مؤكدا أن ما تم من إجراءات في هذا البلاغ هي غير صحيحة وباطلة ومنها ندب قاضي التحقيق لمباشرة التحقيقات في الدعوى".

 

وتابع: وبالتالي كل التحقيقات التي أتت بصورة مغايرة للواقع قد اصبحت باطلة وكل دليل مستمد منها باطلاً.

 

ويحاكم في هذه القضية الرئيس الأسبق المعزول محمد مرسي و130 متهمًا من ضمنهم رشاد بيومي ومحمود عزت ومحمد سعد الكتاتني وسعد الحسيني ومحمد بديع عبد المجيد ومحمد البلتاجي وصفوت حجازي وعصام الدين العريان ويوسف القرضاوي وآخرين من قيادات الجماعة وأعضاء التنظيم الدولي وعناصر حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبناني.

 

وانعقدت الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامي وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوي وناصر صادق بربري وبحضور ضياء عابد المحامي العام بنيابة امن الدولة العليا وبسكرتارية أحمد جاد ومحمد.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان