رئيس التحرير: عادل صبري 01:05 مساءً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الإدارية تحيل بلاغات وزير الصحة ضد "تكنو سكان" للنائب العام

الإدارية تحيل بلاغات وزير الصحة ضد تكنو سكان للنائب العام

حوادث وقضايا

تكنوسكان

الإدارية تحيل بلاغات وزير الصحة ضد "تكنو سكان" للنائب العام

أحمد زكريا 24 فبراير 2015 14:33

انتهت النيابة الإدارية من التحقيقات مع عدد من موظفي التأمين الصحي في البلاغات المقدمة من الدكتور عادل العدوي وزير الصحة، والدكتور علي حجازي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي، واللذان يتهمان فيها مركز الأشعة "تكنوسكان" بشركاته التابعة تكنولوجيا الطب "تكنوميدسن" و"تكنوراد، بالاستيلاء على أموال التأمين الصحي عقب التواطؤ مع عدد من موظفي فروع التأمين الصحي.

وشكلت النيابة الإدارية، لجنة فنية في أكتوبر 2014 لفحص مطالبات وتقارير المركز المذكور وبفحص المطالبات من عام 2012 وحتى 2014 تبيّن من خلال الفحص صحة البلاغات المقدمة ووجود مخالفات جسيمة ارتكبها المركز المذكور تتمثل في التلاعب في أسعار الخدمات وإضافة خدمات لم تقدم للمريض ومحاسبة الهيئة عليها بأسعار مخالفة للموجودة بالتعاقد.

كما أثبتت التقارير المقدمة للنيابة الإدارية، وعددها 8 تقارير، بتورط عدد كبير من موظفي التأمين الصحي في تسهيل استيلاء المركز على أموال الهيئة، مقابل رشاوي مادية وهدايا عينية.

 

واستدعت النيابة الإدارية، عددًا من موظفي التأمين الصحي المشكو في حقهم، ووجهت لهم تهمة الاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام والتربح وقبول عطايا، بالإضافة إلى تهمة الإهمال لعدد من رؤساء الأقسام والقطاعات.

 

وبناءً عليه، أحال المكتب الفني لرئاسة هيئة النيابة الإدارية، القضية إلى النائب العام لتبدأ النيابة العامة اتخاذ إجراءاتها ضد المركز واستدعاء المسئولين عن إدارته.

وتقدم الدكتور عادل العدوي وزير الصحة، بمذكرة في 25/8/2014 إلي رئيس هيئة النيابة الإدارية يتهم فيها المركز وعدد من العاملين بهيئة التأمين الصحي بالاستيلاء على أموال المرضي.

 

كما تقدم أيضًا الدكتور على حجازي رئيس هيئة التأمين الصحي، ببلاغ إلى النيابة الإدارية وللصحة القسم الثالث ببلاغ مماثل في 11/9/2014، كما أصدر قرارًا بإيقاف تعاملات التأمين الصحي مع المركز وإيقاف صرف جميع مستحقاته المالية.

 

وفي سياق متصل، تباشر نيابة النزهة التحقيقات في واقعة استيلاء ذات المركز على أموال نقابة المحامين في البلاغ المحال من مباحث الأموال العامة برقم 84 عرائض النزهة.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان