رئيس التحرير: عادل صبري 06:13 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

السلعوة تهاجم طلاب المدارس بكفر الزيات

السلعوة تهاجم طلاب المدارس بكفر الزيات

حوادث وقضايا

أحد ضحايا السلعوة

السلعوة تهاجم طلاب المدارس بكفر الزيات

هبة الله أسامه 18 فبراير 2015 15:00

شهدت قرية كفر ديما، التابعة لمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية، ظهور حيوان "السلعوة" مجددًا، اليوم الأربعاء، والذي هاجم التلاميذ أثناء عودتهم من مدارسهم وأصاب بعضهم، لتنقلهم سيارات الإسعاف إلى مستشفى المنشاوي العام.

 

وفوجئ أحمد محمد عبد الحليم (12 سنة) بحيوان السلعوة يطارده وزملاءه عقب خروجه من مدرسة كفر ديما الإعدادية، ما أسفر عن إصابته بجروح متفرقة كادت أن تفتك به لولا تدخل أهالي القرية وإنقاذه عبر نقله إلى مستشفى المنشاوي العام وإعطائه الجرعات والأمصال المضادة لعضة الكلب ووضعه تحت الملاحظة الطبية.

 

وأشار والد الطفل المصاب لـ"مصر العربية" إلى أن الحادثة تسببت فى حالة من الهلع بين أهالي القرية الذين يخشون على أبنائهم من الذهاب للمدارس خوفًا من مهاجمة هذا الحيوان الشرس.

 

 عصام عمارة، أحد أهالي القرية، طالب المسؤولين بتنظيم حملة للقضاء على السلعوة والكلاب الضالة خوفًا من تكاثرها، ما قد يتسبب في أزمة كبيرة تهدد القرية والقرى المجاورة لها.

 

كما طالب عمارة بضرورة توفير الأمصال الطبية بمستشفى كفر الزيات العام، وعدم قصرها على مستشفى واحد بطنطا.

 

فيما أكدت الدكتورة ميرفت معروف، مديرة الطب البيطري بكفر الزيات، أن الطب البيطري سينظم حملة بقرية كفر ديما مزودة بالسموم اللازمة للقضاء على مثل هذه الحيوانات الشرسة.

 

اقرأ أيضًا:

كلاب-الراعي-ترصد-فترات-مظلمة-ومنسية-من-تاريخ-مصر">كلاب الراعي.. ترصد فترات مظلمة ومنسية من تاريخ مصر

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان