رئيس التحرير: عادل صبري 06:06 مساءً | الأحد 22 أبريل 2018 م | 06 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

بدء محاكمة بديع و104 آخرين في أحداث محافظة الإسماعيلية

بدء محاكمة بديع و104 آخرين في أحداث محافظة الإسماعيلية

حوادث وقضايا

د. محمد بديع

وسط إجراءات أمنية مشددة :

بدء محاكمة بديع و104 آخرين في أحداث محافظة الإسماعيلية

ولاء وحيد 18 فبراير 2015 09:42

وسط إجراءات أمنية مشددة تواصل صباح اليوم محكمة جنايات الإسماعيلية برئاسة المستشار سعيد عابدين جلساتها في قضية أحداث محافظة الإسماعيلية والمتهم فيها الدكتور محمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين و104 آخرين وذلك للاستماع لشهود الإثبات في القضية .


وتجري المحكمة جلساتها الثالثة وسط تغيب حضور المرشد العام للإخوان المسلمين وهو المتهم رقم 1 في القضية وكانت المحكمة استمعت في جلستها السابقة  لطلبات الدفاع والمدعين بالحقّ المدني في القضية والتي حضرها 70 متهمًا محبوسًا والباقي هاربون، في أحداث العنف والتجمهر أمام مبنى الديوان العام لمحافظة الإسماعيلية والتي وقعت في 5 يوليو من العام قبل الماضي وشهدت مقتل 3 وإصابة العشرات.

وكان المستشار هشام حمدي المحامي العام الأول لنيابات الإسماعيلية قد أحال المتهمين في شهر سبتمبر الماضي إلى محكمة الجنايات، حيث نسبت إلى المتهمين من الأول وحتى الرابع والثلاثين تهم تدبير التجمهر أمام ديوان عام محافظة الإسماعيلية وتعريض السلم العام للخطر،  حيث كان الغرض من التجمع ارتكاب جرائم الاعتداء على الأشخاص والممتلكات العامة والقتل.

كما نسبت النيابة العامة إلى المتهمين من الخامس والثلاثين وحتى الخامس بعد المائة، الاشتراك وآخرين مجهولين في تجمهر من شأنه تعريض السلم العام للخطر، كما كان الغرض منه الاعتداء على المنشآت العامة والخاصة والتأثير على رجال السلطة العامة بالقوة والعنف وحمل البعض منهم لأسلحة نارية وأدوات تستخدم في الاعتداء على الأشخاص.

وقد اقترنت الجريمة بجناية قتل عمد لكل من المجني عليهم إسلام جمال محمود الصادق عمدًا مع سبق الإصرار، كما عقدوا النية على قتل من تصادف وجوده في محيط تظاهراتهم أمام مبنى الديوان العام. كما قتلوا المجني عليه ربيع محمد الشوادفي عمدًا مع سبق الإصرار والمجنى عليه متولى على متولى، وكذا الشروع وآخرون في قتل نحو 15 من المجني عليهم .
كما بيتوا النية على قتل من تصادف وجوده أمام مبنى الديوان العام واستعمال القوة والعنف مع موظفين عموميين وأطلقوا أسلحة نارية صوبهم. كما حاولوا وآخرون احتلال مبانٍ حكومية " مبنى الديوان العام وخرّبوا وآخرون مجهولون عمدًا، أملاكًا عامة من بينها سيارة شرطة وسيارة إسعاف، كما عرضوا سلامة وسائل النقل العامة البرية وعطّلوا سيرها من خلال تعطيل السير في الطريق العام أمام مبنى المحافظة. كما روّجوا وآخرين بطريق الفعل والقوة لأغراض الجماعة ورددوا هتافات معادية للقوات المسلحة والشرطة وحازوا أسلحة نارية بغير ترخيص وأسلحة بيضاء وعصى وشوم، وأتلفوا وآخرون أموالا منقولة من بينها 6 سيارات للمواطنين.

اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان