رئيس التحرير: عادل صبري 10:34 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تأجيل دعوى إدراج حماس كمنظمة إرهابية لـ 24 فبراير

تأجيل دعوى إدراج حماس كمنظمة إرهابية لـ 24 فبراير

حوادث وقضايا

جانب من أحد المؤتمرات الجماهيرية لحركة حماس-أرشيفية

تأجيل دعوى إدراج حماس كمنظمة إرهابية لـ 24 فبراير

محمود فخرى 17 فبراير 2015 10:57

قررت محكمة الأمور المستعجلة بالإسكندرية، الدائرة الثانية، برئاسة المستشار ماجد أبو السعود، اليوم الثلاثاء، تأجيل الدعوى رقم " 187 لسنة 2015 " التي أقامها المحامي طارق محمود (الأمين العام لائتلاف دعم صندوق تحيا مصر) لإدراج حماس كمنظمة إرهابية، وذلك إلى جلسة 24 فبراير الجاري.

واتهم "محمود" خلال مرافعته أمام المحكمة حركة حماس بالتورُّط في اقتحام السجون المصرية وتهريب المساجين المنتمين لجماعة الإخوان وحماس وحزب الله.

وقدم مقيم الدعوى، ميثاق حركة حماس ومواد فيلمية وصور لتدريبات الحركة وهم يحملون شعار رابعة، منتقدًا عدم صدور قرار من الدولة بإدراج حماس كجماعة إرهابية على الرغم من صدور حكم قضائي بإدراج كتائب عز الدين القسام كجماعة إرهابية وأيضًا قرار حكومي باعتبار جماعة الإخوان جماعة إرهابية.

وطالب المحكمة بضمّ الحكم الصادر من محكمة جنح مستأنف الإسماعيلية الذي أدان حركة حماس بالتورط في عملية اقتحام السجون المصرية وتهريب قيادات من حماس والإخوان وحزب الله .

وأشار طارق محمود في مرافعته أنّ حركة حماس مموّل أساسي بالعتاد والأفراد للهجمات الإرهابية التي تمّت مؤخرًا في شمال سيناء ومنها عملية "كرم القواديس" والعملية الإرهابية التي استهدفت الكتيبة 101 في العريش وتورّطهم في مذبحة رفح الأولى والثانية، بالإضافة إلى قيام الأجهزة السيادية برصد اتصالات تمّت ما بين جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية وقيادات حركة من حماس قبل ارتكاب هذه العملية. على حد قوله.

اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان