رئيس التحرير: عادل صبري 02:54 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

8 فبراير.. محاكمة 7 طلاب أمام المحكمة العسكرية بالإسماعيلية

8 فبراير.. محاكمة 7 طلاب أمام المحكمة العسكرية بالإسماعيلية

ولاء وحيد 02 فبراير 2015 14:38

قررت محكمة الجنايات العسكرية المنعقدة بقيادة الجيش الثاني الميداني تأجيل محاكمة 7 من طلاب الثانوي، إلى جلسة 8 فبراير المقبل للاستماع إلى الشهود في القضية رقم 3160 المتهمين فيها بقطع الطريق العام.

وترجع أحداث القضية إلى 30 مارس الماضي عندما ألقت أجهزة الأمن القبض على 7 طلاب بينهم 4 فتيات بمحيط مسجد عمر بن عبد العزيز بحي السلام أثناء تفريق مظاهرة لمعارضين، وتمّ احتجاز الطلبة أكثر من ثلاثة أشهر بقسم شرطة ثانٍ بعد توجيه اتهامات لهم بقطع الطريق العام والتظاهر بدون ترخيص والانتماء لجماعة محظورة وإثارة الشغب والتحريض على العنف.

وتم إخلاء سبيل الطلاب السبعة في يونيو الماضي بكفالة مالية، وهم "سارة صابر، سارة عبد المنعم محمد، إسراء عبد الهادي ومنة الله محمد وكريم عبد السميع، معاذ فتحي، وعمرو مصطفى.

وقالت حركة "طلاب ضد الانقلاب" بالإسماعيلية: إنّ أعداد طلبة الجامعات والمدارس المحالين للمحاكمات العسكرية من معارضي النظام بالإسماعيلية وصل إلى 68 بينهم 8 فتيات.

وأكدت الحركة أن المحالين إلى المحاكمات العسكرية ما بين طلبة في المراحل الثانوي وطلبة بجامعة قناة السويس والبعض منهم محتجزون لفترات تجاوزت السنة تقريبًا على ذمة قضايا تتعلق بمشاركتهم في مظاهرات.

 

اقرأ أيضًا:

مهندس صعيدي بالقناة الجديدة: أتحمل الغربة ﻷدخل التاريخ

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان