رئيس التحرير: عادل صبري 08:33 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

النيابة الإدارية تحيل مدير أملاك حي الشرابية للمحاكمة

النيابة الإدارية تحيل مدير أملاك حي الشرابية للمحاكمة

حوادث وقضايا

المستشار عناني عبد العزيز رئيس النيابة الإدارية

النيابة الإدارية تحيل مدير أملاك حي الشرابية للمحاكمة

عمر مصطفى 01 فبراير 2015 12:32

أمر المستشار صبحي الطوخي، نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية، بإحالة مدير أملاك الدولة بمنطقة إسكان حي الشرابية، للمحاكمة العاجلة، لقيامه بتسهيل الاستيلاء على أراضي الدولة، وقرر إبلاغ النيابة العامة للتحقيق الجنائي مع المتهم.

وكشفت تحقيقات المستشار هشام الطوخي، أن المهندس سعيد محمود خليل، مدير أملاك حي الشرابية، لم يؤد العمل المنوط به بدقة وأمانة وخرج على مقتضى الواجب الوظيفي، مما ترتب عليه الإضرار بالمال العام.

 

وتبين من التحقيقات، أنه تراخى عن اتخاذ الإجراءات القانونية بشأن أعمال مخالفة بأحد العقارات يشارع نبيل الأشقر بالشرابية، كما سهل للغير الاستيلاء على أملاك الدولة - موقع العقار - ولم يتخذ الإجراءات القانونية بشأن ذلك في حينها.

 

كما توصلت التحقيقات إلى أن المتهم ارتكب تزويراً في المحضر رقم 15، بإثبات بيانات مخالفة للحقيقة وإثبات واقعة مزورة جعلها في صورة واقعة صحيحة، بإثبات أن المبنى 3 أدوار بالأرضي وهيكل خرساني، رغم كونه 7 طوابق.

 

وأكدت النيابة الإدارية أن الوقائع التي ارتكبها المتهم جريمة عامة مؤثمة طبقاً للمادة 113 من قانون العقوبات، وذلك لقيامه بالتسهيل لغيره إقامة مباني ومنشآت على أراضي الدولة، ولم يقم بإزالتها في مهدها، الأمر الذي يتعين معه إبلاغ النيابة العامة لإجراء التحقيق الجنائي معه بجانب إحالته للمحاكمة التأديبية وإخطار الجهاز المركزي للمحاسبات.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان