رئيس التحرير: عادل صبري 10:16 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

3 انفجارات تهز محافظتي المنيا وبني سويف

3 انفجارات تهز محافظتي المنيا وبني سويف

حوادث وقضايا

مجهولون يتسببون في حريق - ارشيفية

3 انفجارات تهز محافظتي المنيا وبني سويف

وكالات 01 فبراير 2015 04:58

 

وقعت 3 انفجارات في محافظتي المنيا وبني سويف، في ساعة متأخرة من مساء السبت.

ففي محافظة المنيا، ألقى مجهولون زجاجات حارقة ومواد شديدة الاشتعال على سيارتين متوقفتين أمام النادي الرياضي بمدينة المنيا، مما أدى لانفجارهما دون وقوع خسائر بشرية، بحسب مصدر أمني.

 

وأضاف المصدر أنه "على الفور انتقلت أجهزة الأمن وسيارات الإطفاء للسيطرة على الحريق".

 

وفي محافظة بني سويف، تمكنت قوة من خبراء المفرقعات من تفكيك قنبلة بدائية الصنع بالقرب من محول كهربي بقرية بهبشين التابعة لمركز ناصر شمالي المحافظة، بحسب مصدر أمني بالمحافظة. 

 

وأوضح المصدر أن قنبلة صوت انفجرت بمحيط قسم شرطة ناصر، وأحدثت دوي انفجار هائل قبل أن تقوم قوة من الشرطة بتمشيط المنطقة وفرض كردون أمني حول المكان.

 

وتابع المصدر أنه "لا توجد خسائر بشرية نتيجة انفجار القنبلتين".

 

وحتى الساعة 03.00 ت.غ، لم يتم الإعلان رسميا عن الانفجارات الثلاث، كما لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عنها.

 

وتتهم السلطات المصرية جماعة الإخوان المسلمين دائما بأنها تقف خلف زرع القنابل، ورغم إعلان عدة جهات تبنيها مثل هذه الأعمال مثل جماعة "أجناد مصر"، إلا أن السلطات تعتبرها فرعًا من الجماعة، وهو ما تنفيه الجماعة دائما في بياناتها وتؤكد تمسكها بالمنهج "السلمي".

 

وفي 3 يوليو  2013، أطاح قادة الجيش، بمشاركة قوى دينية وسياسية، بعد موجة واسعة من الاحتجاجات الشعبية، بالرئيس الأسبق محمد مرسي، في خطوة يعتبرها أنصاره "انقلابا عسكريا"، ويراها المناهضون له "ثورة شعبية".

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان