رئيس التحرير: عادل صبري 06:26 صباحاً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تأجيل إعادة محاكمة رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم لـ27 أبريل

تأجيل إعادة محاكمة رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم لـ27 أبريل

حوادث وقضايا

محمد عهدي فضلي

تأجيل إعادة محاكمة رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم لـ27 أبريل

عمر مصطفى 28 يناير 2015 10:53

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بعابدين، اليوم الأربعاء، تأجيل إعادة محاكمة محمد عهدي فضلي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم الأسبق، لاتهامه بالكسب غير المشروع، لجلسة 27 أبريل المقبل، لحين ورود تقرير الخبراء.

 

وتأتي إعادة المحاكمة على خلفية قرار محكمة النقض بإلغاء حكم محكمة جنايات القاهرة الصادر بمعاقبة فضلي، بالسجن خمس سنوات وإلزامه بغرامة مقدارها ثمانية ملايين و262 ألفًا، وإلزامه برد مثل هذه الغرامة، وإعادة محاكمته مرة أخرى من جديد أمام دائرة جنايات جديدة.

 

وقضت بانقضاء الدعوى الجنائية للمتهم الثاني، هاني كامل، مدير قطاع الإعلانات بالمؤسسة الأسبق لوفاته، لاتهامهما بالحصول على كسب غير مشروع، بما بلغت قيمته 21 مليون جنيه باستغلال وظيفتهما.

 

وأحال جهاز الكسب غير المشروع فضلى، وهاني كامل مدير عام الإعلانات السابق بالمؤسسة، إلى محكمة الجنايات، لثبوت حصولهما على 21 مليون جنيه عن طريق استغلال أعمال وظيفتيهما. وتضمن أمر الإحالة بأن عهدي فضلي استغل سلطات منصبه في تمكين هاني كامل من الاستمرار في القيام بمهام وسلطات مدير عام قطاع الإعلانات رغم علمه ببلوغ سن التقاعد وصدور حكم قضائي ببطلان استمراره في عمله، وقام عهدي فضلى بالحصول على عائد إعلانات قدره 8 ملايين و262 ألفًا و178 جنيهًا، فيما حصل هاني كامل على 12 مليونًا و772 ألفًا و137 جنيهًا، وذلك بالمخالفة لأحكام قانون الصحافة واللوائح المعمول بها في المؤسسة.

 

وتضمن أمر إحالة المتهمين للمحاكمة، أن محمد عهدي فضلى استغل سلطات منصبه فى تمكين هاني كامل من الاستمرار في القيام بمهام وسلطات مدير عام قطاع الإعلانات، رغم علمه ببلوغه سن التقاعد وصدور حكم قضائي ببطلان استمراره في عمله، وقام عهدي فضلى بالحصول على عائد إعلانات قدره 8 ملايين و262 ألفًا و178 جنيهًا، فيما حصل هاني كامل على 12 مليونًا و772 ألفًا و137 جنيهًا، وذلك بالمخالفة لأحكام قانون الصحافة واللوائح المعمول بها في المؤسسة.

 

اقرأ أيضًا:

23 نوفمبر.. محاكمة رئيسي أخبار اليوم في إهدار 161 مليون جنيه

الاثنين.. إعادة محاكمة رئيس أخبار اليوم الأسبق في الكسب غير المشروع

نيابة النقض توصي بإعادة محاكمة مبارك في "القصور الرئاسية"

فيديو..النقض تقبل طعن صحفيي الجزيرة لإعادة محاكمتهم

23 نوفمبر.. محاكمة رئيسي أخبار اليوم في إهدار 161 مليون جنيه

الاثنين.. إعادة محاكمة رئيس أخبار اليوم الأسبق في الكسب غير المشروع

تأجيل محاكمة عهدي فضلي وهاني كامل لـ 28 يناير الجاري

عادل إمام: مصر أم الفنون والسيسي قائدها

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان