رئيس التحرير: عادل صبري 12:04 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تأجيل إعادة محاكمة المتهمين في خلية السويس لـ 7 فبراير

تأجيل إعادة محاكمة المتهمين في خلية السويس لـ 7 فبراير

حوادث وقضايا

المستشار شعبان الشامي

تأجيل إعادة محاكمة المتهمين في خلية السويس لـ 7 فبراير

عمرو ياسين 14 يناير 2015 12:19

أجلت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، جلسة إعادة محاكمة 6 متهمين من أعضاء خلية قناة السويس، إلى جلسة 7 فبراير المقبل لمشاهدة الأسطوانة المدمجة الخاصة بمعاينة النيابة.

وطلب الدفاع الحصول على نسخة من الأسطوانة المدمجة الخاصة بمعاينة النيابة فعقب ممثل النيابة، بأن المعاينة مفرغة ومرفقة بملف القضية والأسطوانة دليلًا للمعاينة، ورفض القاضي حصولهم على نسخة من الأسطوانة.

كما طلب الدفاع من المحكمة استدعاء الشاهد الأول النقيب أحمد عبد الفتاح، فردّ عليه القاضي سبق وأن أخبرناكم أن الشاهد متواجد في مأمورية عمل خارج البلاد، "والمحكمة أحرص منكم على المتهم بإحضار الشهود"، وطلب دفاع المتهم طلعت رجب عبد الحميد، الحصول على شهادة من القضية لتقديمها إلى جهة عمله.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار شعبان الشامي وعضوية المستشارين ياسر الأحمداوي وناصر بربري وأمانة سر أحمد جاد.

وجهت نيابة أمن الدولة العليا للمتهمين ارتكاب جرائم إنشاء وقيادة خلية إرهابية، بغرض استهداف السفن المارة بقناة السويس، ورصد المقار الأمنية، تمهيدًا لاستهدافها، وتصنيع المواد المتفجرة، وحيازة أسلحة نارية، وتهديد الوحدة الوطنية، وذكر أمر الإحالة في القضية، أن المتهمين ارتكبوا تلك الجرائم خلال الفترة من عام 2004 وحتى عام 2009، في مدينة نصر، والمنصورة، وطلخا بالدقهلية، ودمياط الجديدة.

 

اقرأ أيضًا:

تأجيل محاكمة 80 متهمًا بينهم ممدوح إسماعيل بـ "أحداث روض الفرج" للغد

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان