رئيس التحرير: عادل صبري 08:42 مساءً | الأحد 24 يونيو 2018 م | 10 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

الإمساك ببلطجية في "التحرير" و"رابعة العدوية"

الإمساك ببلطجية في "التحرير" و"رابعة العدوية"

الأناضول 30 يونيو 2013 13:32

أعلن المسئولون عن تظاهرات مؤيدي ومعارضي الرئيس محمد مرسي كل على حدة، توقيف "بلطجية" حاولوا اقتحام ميداني "رابعة العدوية" شرقي القاهرة حيث يتمركز المؤيدون، و"التحرير" بوسط القاهرة حيث يتمركز المعارضون، فيما بدا إرهاصات أولية للمواجهات المتوقعة اليوم بين الفريقين.

 

وبحسب مراسل الأناضول فقد أعلن المسئولون عن النظام في ميدان رابعة العدوية أنه تم إمساك 3 أشخاص داخل الميدان، وهم يتجهون نحو المنصة، قائلين إن "البلطجية الثلاثة كانوا يسعون لافتعال أعمال شغب بين المتظاهرين".

 

وأوضحوا أنه "تم إخراج المتسللين الثلاثة من الميدان نهائيا، خشية إثارة شائعات حول قيام مؤيدي الرئيس بسحلهم أو ضربهم".

 

في المقابل أعلن المسئولون عن النظام في ميدان التحرير أن "15 بلطجيا يرتدون أقنعة سوداء، وفي أيديهم قطع من الخشب، والمولتوف حاولوا دخول ميدان التحرير بالقوة من شارع محمد محمود (شارع رئيسي بالميدان يقع به مقر وزارة الداخلية المصرية وشهد أحداث ساخنة خلال العامين الماضيين)".

 

وتابعوا "لكن أعضاء اللجان الشعبية المسئولة عن تأمين مداخل الميدان ألقوا القبض عليهم، ووقع اشتباك بالأيدي لدقائق قبل أن تطردهم اللجنة الشعبية خارج الميدان تماما".

 

وعلى خلفية اشتباكات خلال الأيام القليلة الماضية بين معارضين ومؤيدين للرئيس المصري في عدة محافظات، أسقطت قتلى وجرحى، تتصاعد مخاوف المصريين من اندلاع أعمال عنف على نطاق واسع اليوم الأحد بين الفريقين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان