رئيس التحرير: عادل صبري 09:51 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

اشتباكات طائفية بضبعية الأقصر وفرض كردون أمني على القرية

اشتباكات طائفية بضبعية الأقصر وفرض كردون أمني على القرية

نور السيد 13 يناير 2015 20:28

شهدت محافظة الأقصر، اليوم الثلاثاء، تجدد الاشتباكات الطائفية بنجع حسان التابعة لمنطقة الضبعية بالجنوب الغربي، عقب مرور يوم على محاكمة عدد من أهالي القرية على خلفية اتهامهم بالتسبب في وقوع اشتباكات وقعت منذ أكثر من عامين بين مسلمي وأقباط القرية.

  

كانت الأحداث بدأت في يوليو 2013، حينما عثر الأهالي على جثة حسان صدقي حفني، 48 سنة، موظف بالصحة، على شاطئ النيل بعد إصابته بضربات على الرأس وطعنة في الرقبة من جانب أربعة أقباط اعتدوا عليه في ساعة متأخرة، وفور سماع مسلمي القرية بالواقعة، قامت مجموعة شباب غاضبة من عائلة المجني عليه بإحراق وتهشيم واجهات منازل الأقباط.

 

وأسفرت الاشتباكات وقتها عن حرق وإتلاف 23 منزلًا وأربعة قتلى هم: روماني نصحي، 42 سنة، وإميل نسيم 40 سنة، ومحارب نصحي، 40 سنة، وراسم تادرس 53 سنة، إضافة إلى إصابة 3 آخرين من سكان المنطقة.

 

 وببدء التحقيقات حبست النيابة 16 متهمًا، وبعرض القضية أمام محكمة جنايات الأقصر، وتأجيلها إلى إبريل المقبل، قام شخصان ملثمان بملاحقة مواطن قبطي ينتمي لعائلة قبطية، وإطلاق النيران عليه وفرا هاربين.

 

وكشف مصدر أمني لـ"مصر العربية" تمكن ضباط مباحث القرنة، من الكشف عن هوية مرتكبي واقعة قتل القبطي، بناحية نجع حسان، بالضبعية غرب الأقصر، وفرض كردون أمني بالمنطقة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان