رئيس التحرير: عادل صبري 05:03 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تأجيل إلغاء حظر النشر في تزوير الانتخابات الرئاسية 2012

تأجيل إلغاء حظر النشر في تزوير الانتخابات الرئاسية 2012

حوادث وقضايا

مجلس الدولة

تأجيل إلغاء حظر النشر في تزوير الانتخابات الرئاسية 2012

أحمد زكريا 13 يناير 2015 11:38

قررت  الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري، برئاسة المستشار يحيى دكرورى نائب رئيس مجلس الدولة  اليوم الثلاثاء تأجيل الدعوى القضائية المطالبة ببطلان قرار حظر النشر في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"تزوير الانتخابات الرئاسية"، التى أجريت عام 2012  لجلسة  27 يناير للاطلاع على المستندات المقدمة من المدعى وسماع مرافعة هيئة قضايا الدولة ومكتب النائب العام .

كان المحامى سمير صبرى قد أقام الدعوى، مطالبا بإلغاء قرار النائب العام الصادر بتاريخ 14 أكتوبر الجارى بحظر النشر فى تزوير الانتخابات الرئاسية لعام 2012.

 

كان النائب العام  المستشار هشام بركات أصدر قرارا  بـ"حظر نشر" أي مواد إعلامية تتعلق بالتحقيقات التي تباشرها النيابة  في بلاغات تتهم جماعة "الإخوان المسلمين"، بـ"تزوير" الانتخابات الرئاسية عام 2012، لصالح الرئيس الأسبق، محمد مرسي.

 

وقد تضمن قرار النائب العام "حظر نشر أية معلومات أو مستندات أو وثائق، أو أي أمور أخرى محل التحقيق، على أن يشمل حظر النشر جميع وسائل الإعلام المسموعة والمرئية، وكذلك الصحف والمجلات القومية والحزبية اليومية والأسبوعية المحلية والأجنبية، وغيرها من النشرات أياً كانت، وكذا المواقع الإلكترونية.".


اقرأ أيضًا:

تأجيل الطعن على حكم عدم الاختصاص بوقف تنفيذ قانون الرئاسية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان