رئيس التحرير: عادل صبري 03:10 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

اليوم.. نظر دعوى إدراج الجماعة الإسلامية والجبهة السلفية كإرهابية

اليوم.. نظر دعوى إدراج الجماعة الإسلامية والجبهة السلفية كإرهابية

حوادث وقضايا

نظر دعوى الادراج كارهابية - ارشيفية

اليوم.. نظر دعوى إدراج الجماعة الإسلامية والجبهة السلفية كإرهابية

متابعات 11 يناير 2015 07:01

 

تنظر محكمة الإسكندرية للأمور المستعجلة، برئاسة المستشار أحمد محمدي، رئيس الدائرة الاولي، اليوم الأحد، دعوى إدراج الجماعة الإسلامية والجبهة السلفية تحت لائحة المنظمات الإرهابية، وحظر تنظيمهما، واعتبار كل من ينتمي إليهما أو يعاونهما أو يدعمهما من العناصر الإرهابية.

ومن المقرر أن تستعرض هيئة المحكمة، في جلسة اليوم، المادة الفليمية التي قدمها طارق محمود الأمين العام لائتلاف دعم صندوق تحيا مصر ومقيم الدعوى.

 

وقدم طارق محمود المستندات التي تؤكد أن التنظيمين مارسوا أعمال إرهابية على مر تاريخهم، والتي تؤكد إنضمام قيادات الجماعة الإسلامية إلى تنظيم القاعدة منذ 2006، وأيضاً مستندات أخرى تؤكد أن الجبهة السلفية هي ذراع «داعش» في مصر، وقدم مستندات تؤكد قيام الجبهة السلفية والجماعة الإسلامية بتجنيد شباب السلفيين وإلحاقهم لتنظيم «داعش» المتطرف في العراق وسوريا.

 

كما قدم طارق محمود مستندات يقول انها تثبت التاريخ الدموي لهذان التنظيمين والأعمال الإرهابية التي ارتكبتها الجماعة الإسلامية منذ نشأتها وحتى الآن بحسب مقيم الدعوى.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان