رئيس التحرير: عادل صبري 11:43 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

تأجيل محاكمة رئيس اتحاد عمال إيديال لـ 7 فبراير

تأجيل محاكمة رئيس اتحاد عمال إيديال لـ 7 فبراير

حوادث وقضايا

أحمد شفيق

تأجيل محاكمة رئيس اتحاد عمال إيديال لـ 7 فبراير

أحمد زكريا 10 يناير 2015 16:19

أجلت الدائرة الأولى بمحكمة الجنح الاقتصادية محاكمة رئيس اتحاد العاملين بشركة إيديال لجلسة 7 فبراير لإعلانه بخصومة الدعوى.

 
كانت نيابة الشؤون المالية والتجارية قد حققت بوقائع القضية وتم فحص بلاغات بشأنها من جهاز الكسب غير المشروع بوزارة العدل وإحالتها لمحكمة الجنح الاقتصادية برقم 1313 لسنة 2014 وأثبتت تحقيقات النيابة استيلاء ( س . ع .شفيق ) رئيس اتحاد العاملين بالشركة على أموال العاملين والمساهمين والتي وصلت حسب مذكرات القضية إلى 80 مليون جنيه.
 
وحضر بجلسة اليوم بالمحكمة العشرات من عمال الشركة، بينما دفع عبد الغفار مغاوري دفاع العمال ببطلان بيع أسهم عمال الشركة لشركة أوليمبيك لمخالفة البيع للقانون خاصة وأن عملية البيع تضمنت تثمين قيمة السهم لنصف قيمته الإلية وإعادة بيعه لشركة أخرى كما أن اتحادات العمال بالشركات المباعة ضمن برنامج الخصخصة كانت رونقا مظهريا لتأمين حقوق العمال إلا أن القضية المتداولة بشأن استيلاء رئيس اتحاد العاملين على أموال الشركة يؤكد أن الحكومة  أخذت العمال لحما عندما كانوا دعما رسميا للقطاع العام ورمتهم عظما بعمليات البيع والخصخصة التي تسببت في تشريدهم
 
جدير بالذكر أن محكمة القضاء الإداري قد قضت في 11 أكتوبر الماضي  بوقف دعوى أقامها عدد من عمال شركة إيديال للمطالبة بحكم بوقف بيع أسهم شركة دلتا الصناعية "إيديال" في البورصة المصرية لصالح شركة "أوليمبيك جروب" لحين الفصل في مدى دستورية قانون تحصين العقود والمنظور حاليًا أمام المحكمة الدستورية العليا.
 
كانت  شركة "أوليمبيك جروب للاستثمارات المالية"، قد أعلنت  إيداع عرض شراء إجباري بالهيئة العامة للرقابة المالية لشراء حتى 100% من أسهم شركة الدلتا الصناعية (إيديال)، وذلك في إطار استحواذ شركة "الكترولوكس" على أسهم شركة "أولمبيك جروب" والمتضمنة الأسهم المملوكة لاتحاد العاملين بشركة إيديال.
وهو ما دعا العاملين لتحريك بلاغات حققتها نيابة الشؤون المالية والتجارية وأحالتها إلى محكمة الجنح الاقتصادية والتي أجلتها اليوم.

 

 

اقرأ أيضاً:

حبس الظواهري وباقي المتهمين عام لإهانتهم المحكمة ورفع الجلسة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان