رئيس التحرير: عادل صبري 02:02 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تفاصيل اتهام قيادات ببنك الائتمان الزراعي في وقائع فساد

تفاصيل اتهام قيادات ببنك الائتمان الزراعي في وقائع فساد

حوادث وقضايا

المستشار عناني عبد العزيز رئيس النيابة الإدارية

تفاصيل اتهام قيادات ببنك الائتمان الزراعي في وقائع فساد

عمر مصطفى 10 يناير 2015 09:51

قرر المستشار عناني عبد العزيز، رئيس هيئة النيابة الإدارية، إحالة ثلاثة من قيادات بنك التنمية والائتمان الزراعي للمحاكمة العاجلة، على خلفية اتهامهم بالتورط في وقائع فساد، وارتكابهم لمخالفات مالية وإدارية جسيمة أدت إلى إهدار المال العام بجهة عملهم.

 

وتضمن أمر الإحالة في القضية المقيدة برقم 83 لـسنة 56 عليا، أن محمد خالد محسن، مدير عام العلاقات العامة بالبنك الرئيسي للتنمية والائتمان الزراعي، ارتكب خلال فترة عمله بمنصب مدير عام الشئون التجارية والتسويق بقطاع القليوبية العديد من المخالفات للقواعد والأحكام المالية.

 

وبحسب أمر الإحالة فإن المتهم قام باعتماد عقود تأجير السعات التخزينية بـ "شونة قليوب" التابعة للبنك، رغم ما شابها من مخالفات قانونية تمثلت في إبرام تلك العقود بالأمر المباشر بالزيادة عن المدة المقررة بالمخالفة للقانون والتعليمات المعمول بها بجهة عمله.

 

وتبين من التحقيقات أن أحمد رأفت محمد، مدير إدارة التنمية والائتمان الزراعي بقطاع القليوبية، قام بختم عقود إيجار "شون التخزين" بخاتم فرع البنك بقليوب عهدته، رغم ما جاء بالعقود من مخالفات، كما أصدر تفويضا لأمين الشونة للتعامل مع مجلس مدينة قليوب، وقام بموجبه باستخراج تراخيص محلات تجارية، والتعاقد على عمل رسومات هندسية والبناء على أرض الشونة، وتسليم المباني للمستأجرين دون العرض على السلطة المختصة.

 

وكشفت التحقيقات، أن المتهم "أحمد رأفت" قام بإعداد تفويض صادر من فرع بنك التنمية والائتمان الزراعي فرع القليوبية، ووجهه إلى مجلس مدينة قليوب باسم محمد مصطفى حسن، وختمه بخاتم البنك لاستخراج ترخيص بناء دون إتباع إجراءات العرض على السلطة المختصة.

 

كما اشترك المتهم الثاني مع مدير بنك التنمية والائتمان الزراعي فرع القليوبية السابق، في التوقيع على إصدار تفويض باسم نجلته "نشوى أحمد رأفت"، لاستخراج ترخيص بناء على أرض الشونة بدون وجه حق، ووقعا على خطاب أخر موجه إلى مدينة قليوب تضمن تكليف مهندس البنك بالإشراف الهندسي على مبنى خاص بابنته على أرض ملك البنك.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان