رئيس التحرير: عادل صبري 01:41 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

إحالة طالبين تورطا في تخريب شبكة الكهرباء بالشرقية للقضاء العسكري

إحالة طالبين تورطا في تخريب شبكة الكهرباء بالشرقية للقضاء العسكري

حوادث وقضايا

النائب العام المستشار هشام بركات

إحالة طالبين تورطا في تخريب شبكة الكهرباء بالشرقية للقضاء العسكري

عمر مصطفى 09 يناير 2015 14:55

أمر النائب العام المستشار هشام بركات بإحالة طالبين بجامعة الزقازيق من أنصار الرئيس الأسبق، محمد مرسى، للقضاء العسكري لاختصاصه بالتحقيق في اتهامهما بالتورط في تخريب محولات الكهرباء، وقطع الطرق، بمركز أبو حماد التابع لمحافظة الشرقية.

 

والمتهمان الصادر بحقهما قرار الإحالة هما كل من: أشرف أحمد السيد، الطالب بالفرقة السادسة كلية الطب جامعة الزقازيق، ومحمد كامل حسانين، الطالب بالفرقة الثانية كلية الطب بجامعة الزقازيق.

 

وحققت نيابة أبو حماد في القضية المقيدة بدفاتر النيابة العامة تحت رقم 19840 لـسنة 2014 منذ 25 يوليو الماضي، بعد نجاح الأجهزة الأمنية في ضبط الطالبين، بناء على التحريات التي أشارت إلى أنهما يتبعان تنظيم الإخوان المسلمين، ومتورطين في عمليات التخريب التي استهدفت محولات وأبراج الكهرباء بجنوب الزقازيق.

 

ويواجه الطالبان ارتكاب جرائم الانضمام لجماعة أسست على خلاف أحكام القانون، تدعو لتعطيل العمل بالدستور ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، وترويع المواطنين، واستعراض القوة، والتلويح بالعنف، ومقاومة السلطات.

 

كما أسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جريمة التحريض على قطع الطريق العام وتعطيل سير وسائل المواصلات، وإتلاف الممتلكات العامة، وإشعال النيران في محولات الكهرباء وهى الجريمة التي تخضع للقضاء العسكري بحسب القرار الجمهوري الصادر بتاريخ 27 أكتوبر الماضي، الخاص بتكليف القوات المسلحة مشاركة جهاز الشرطة في حماية وتأمين المنشآت العامة والحيوية بالدولة، وإحالة الجرائم التي ترتكب ضد هذه المنشآت إلى النيابة العسكرية.

 

يشار إلى أن النائب العام المستشار هشام بركات، قد أصدر تعليمات لأعضاء النيابة العامة في جميع المحافظات على مستوى الجمهورية، بسرعة تفعيل القرار الجمهوري، بشأن إحالة المتورطين فى الاعتداء على المنشآت العامة والحيوية للقضاء العسكرى.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان