رئيس التحرير: عادل صبري 05:39 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

11 يناير أولى جلسات "الفساد المالي" بالمعهد القومي للاتصالات

11 يناير أولى جلسات "الفساد المالي" بالمعهد القومي للاتصالات

أحمد زكريا 07 يناير 2015 14:07

حددت دائرة العقود بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة جلسة 11 يناير الجاري لنظر أولى جلسات دعوى قضائية مقامة من الدكتور هشام البدوي ضد كل من المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومدير المعهد القومي للاتصالات بصفتهما والتي كشفت عن وجود أخطاء في حساب مكافآت رؤساء مجموعات العمل وفريق العمل بمنظومة قواعد البيانات وصلت هذه الأخطاء لملايين الجنيهات.

 

وقالت الدعوى رقم 19268 لسنة 69 قضائية إن اللجنة المشكلة من قبل مدير المعهد القومي للاتصالات لمراجعة إيرادات ومصروفات لمشروع قياسات محطات المحمول أوصت بخصم مبالغ مالية من العاملين ربع مليون جنيه كناتج للصرف بدون وجه حق مع عدم تقديم الأسانيد المالية والقانونية والفنية.

 

وذكرت الدعوى أن تلك الفروق كانت نتيجة لاحتساب جميع المكافآت بأثر رجعي بالتوصية الصادرة في 4 مايو 2014 وهي توصية مخالفة للوائح المحاسبية والمالية والقرارات الإدارية والقانون مما جعل العضو القانوني في اللجنة يطلب بإحالة الأمر برمته للتحقيق لتحديد المتسبب في الصرف بدون وجه حق ومحاسبته قانونا.

 

وكان الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تعاقد في غضون عام 2001 مع المعهد القومي للاتصالات على مشروع قياسات محطات التليفون المحمول كنشاط فني وهندسي ورقابي محايد لتقييم أوضاع محطات التليفون المحمول وبغرض تحقيق الأمن للمواطنين من مخاطر التعرض للإشعاع الكهرومغناطيسي الصادر من هوائيات تلك المحطات.

 

ونظرا للتوسع والنمو في أعمال التركيبات والتطورات الفنية لمحطات الشركات المقدمة للخدمة وتراكم رصيد كبير من البيانات الخاصة بها لدى القائمين على تنفيذ المشروع بالمعهد القومي للاتصالات فقد تم إنشاء وحدة منفصلة عن التعاقد الخاص بمشروع القياسات لحفظ وإدارة قواعد البيانات الخاصة بتلك المحطات كموقع رئيسي ومؤمن لكل من الشركات والجهاز على أن يدير قواعد البيانات فريق عمل من المعهد.

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان