رئيس التحرير: عادل صبري 10:12 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

شقيق عمر عبد المقصود يبعث رسالة من محبسه بمناسبة العام الجديد

شقيق عمر عبد المقصود يبعث رسالة من محبسه بمناسبة العام الجديد

حوادث وقضايا

بدلة تحقيق ابراهيم ورسالته بمناسبة العام الجديد

على ملابس الحبس الاحتياطي..

شقيق عمر عبد المقصود يبعث رسالة من محبسه بمناسبة العام الجديد

آيات قطامش 06 يناير 2015 17:46

 من خلف أسوار سجن السنبلاوين بالمنصورة، حيث يقبع المصور الصحفى عمر عبد المقصود، وشقيقاه إبراهيم بطل السباحة، وأنس الذي لم يتخط بعد الـ16 عامًا..

 ورغم عتمة الزنزانة وسوء التهوية وضيق المكان لم ينس إبراهيم أن يرسل تهنئة للجميع بمناسبة العام الجديد، ولكن على طريقته الخاصة، حيث احضر ملابس الحبس الاحتياطى الخاصة بها والمدون عليها من الخلف كلمة (تحقيق) بالخط العريض.

مسك إبراهيم بقلمه ليدون العبارات الآتية 262 يومًا (تحقيق) حبس احتياطى ليه؟! وأسفلها تهنئة نصها  "happy new year"، التي توسطها ابتسامة رسمها إبراهيم رغم الألم الذي يعتصرهم، وتناثرت من حولها أسماء مثل (يوسف النبى.. نيلسون مانديلا ج. أفريقيا.. على عزت بيجوفيتش البوسنة.. ديلما روسيف البرازيل".

 

ووجه إبراهيم رسالة إلى العالم بأثره أرفقها مع بدلة الحبس الاحتياطى دونها باللغة الإنجليزية، مفادها أن إبراهيم عبد المقصود دون تلك العبارة على بدلة التحقيق من الخلف "سنة سعيدة 2015"، عام مليء بالسلام والحرية في هذا السجن، أصبح نيلسون مانديلا رئيسا لجنوب أفريقيا، وعدد إبراهيم مجموعة من الأسماء التي دخلت السجن لتخرج شخصيات ذات اسم وشأن عظيم.

 وجاء نص رسالة إبراهيم من محبسه حسبما دونها هو:

Ebrahim Abd El-Maqsoud wrote these sentences on the back of his prison's chemise

" Happy New Year "
2015
A year full of peace , Freedom , more and more accomplishments .

Here "in Prison " became :
* Nelson Mandela President of South Africa.
* Alija Izetbegović President of Bosnia and Herzegovina.
* Dilma Rousseff President of Brazil .
* Ahmed Seif Hamad Lawyer.
* Prophet Youssef peace be upon him.

**Abd El-Maqsoud Brothers:
-Omar Abd El-Maqsoud 27 years old.
-Ebrahim Abd El-Maqsoud 21 years old.
-Ans Abd El-Maqsoud 16 years old.
They have been detained since 14th of April 2014
Detainees for over 260 days now !!!


واختتم إبراهيم رسالته بتدوين أسمائه وأشقائه عمر وأنس، لافتًا إلى أنهم محبوسون منذ أكثر من 262 يومًا.

وفي اليوم ذاته أرسل عمر وإخوته رسالة دونوا بها عبارة: "زيارتكم.. بتصبرنا على المحنة.. بتعرفنا قيمتكم.. بتفرق معانا كتير.. بتجيبولنا شوكولاتة.. بتفرحنا)، ورسم الإخوة المقيدة حريتهم شمسًا في أعلى الورقة في محاولة لتأكيد أنهم ما زال لديهم الأمل.

جدير بالذكر أن عمر وإخوته ينتظرون الفصل في قضيتهم السبت المقبل حيث سيمثلون أمام محكمة جنح السنبلاوين.

يذكر أن عمر وأشقاءه اعتقلوا منذ 9 أشهر من محل سكنهم بميت غمر فجرًا أثناء زيارة الأول لأسرته، حيث داهمت قوات الأمن المنزل واقتيد هو وإبراهيم شقيقه، وفي اليوم التالي، داهمت قوات الأمن المنزل مجددًا واعتقلت شقيقه الأصغر أنس البالغ من العمر 16 عامًا، وتعرض الثلاثة للتعذيب للاعتراف بأنهم أحرقوا سيارات بميت غمر، في الوقت الذي قدم دفاعهم شهادة تحركات تفيد بعدم تواجد عمر بميت غمر من الأساس، وقت تفجير تلك السيارات، حيث إنه كان في مهمة عمل صحفية بالقاهرة.

وصدر بالفعل سلسلة من التجديدات تلتها 3 قرارات بإخلاء سبيلهم طعنت النيابة عليها تم قبول أول طعنين، في حين رفضت المحكمة طعن النيابة الأخير، وأقرت بإخلاء سبيلهم وبدلاً من قيام قسم ميت غمر بتنفيذ قرار المحكمة، ضرب به عرض الحائط، حسبما أكد دفاع المتهمين، واختفى الثلاثة في مكان غير معلوم مدة 9 أيام، ليظهروا بعدها بحجرة تسمى "التلاجة" في قسم السنبلاوين، ويكون أول ظهور لهم بنيابة السنبلاوين بعد توجيه تهمة جديدة لهم، وهى التظاهر بتاريخ 21 سبتمبر تزامنًا مع فترة اختطافهم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان