رئيس التحرير: عادل صبري 08:51 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تأجيل بطلان منع قذاف الدم من السفر لـ 20يناير

 تأجيل بطلان منع قذاف الدم من السفر لـ 20يناير

حوادث وقضايا

قذافي الدم

تأجيل بطلان منع قذاف الدم من السفر لـ 20يناير

أحمد زكري 06 يناير 2015 14:29

أجلت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة برئاسة المستشار يحيى الدكروري، الدعوى التي أقامها محمد حمودة المحامي، ضد وزيري العدل والداخلية ومدير مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية بصفتهم القانونية للمطالبة ببطلان قرار منع أحمد قذاف الدم من السفر إلى 20ينايرالجارى .

 
ذكرت الدعوي أن حرية الانتقال من مكان إلى آخر والسفر خارج البلاد مبدأ أصيل للفرد وحق كفلته جميع الشرائع والدساتير ولا يجوز المساس به، وهذا القرار المطعون عليه افتقد لأحد أركانه الأساسية.

وأضافت الدعوى أن النظام الليبي الحالى لديه هاجس من احتمالية عودته إلى الحياة السياسية مرة أخرى، وبالتالى فلابد من وجود ملف جنائي يتم اقالته به نهائياً من الحياة السياسية ويكون سنداً للانتربول الدولي لاعتقاله وهو ما انتهت إليه التحقيقات الي عدم ثبوت أي جرائم في حقه.
 
أشارت إلى أن القرار الصادر بمنع الطاعن من السفر يؤدي إلى أضرار بالطعن حيث أنه يريد السفر بالخارج لتلقي العلاج نظرًا لمعانته من أمراض تستدعي سفره إلى خارج مصر حفاظًا على حياته.

اقرأ أيضاً:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان