رئيس التحرير: عادل صبري 11:18 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأمن الوطني يلاحق 12 عضوًا بتنظيم "داهف"

الأمن الوطني يلاحق 12 عضوًا بتنظيم داهف

حوادث وقضايا

النائب العام المستشار هشام بركات

الأمن الوطني يلاحق 12 عضوًا بتنظيم "داهف"

عمر مصطفى 06 يناير 2015 12:54

أمر النائب العام المستشار هشام بركات، الأجهزة الأمنية وقطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، بضبط وإحضار 12 متهمًا من العناصر الإرهابية الهاربة، المحالين للمحاكمة الجنائية على ذمة قضية تأسيس خلية إرهابية تحت مسمى تنظيم "داهف"، وتورطهم فى محاولة اغتيال سفير دولة بلجيكا.

وبدأت الأجهزة الأمنية فى اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ قرار النيابة العامة، بملاحقة العناصر الإرهابية الهاربة من العدالة، ووضع أسمائهم على قوائم الممنوعين من السفر وإخطار الموانئ والمطارات بأسمائهم منعا لهروبهم خارج البلاد.

يأتى هذه في أعقاب القرار الصادر من النائب بتاريخ 30 ديسمبر الماضي، بإحالة 21 متهما من العناصر التكفيرية للمحاكمة الجنائية العاجلة بينهم 9 محبوسين احتياطيا و12 هاربا، لاتهامهم بتأسيس وزعامة خلية إرهابية تحت مسمى الدولة الإسلامية بالهرم وفيصل – داهف – لاستهداف الدبلوماسيين الأجانب، وتفجير سينما رادوبيس بشارع الهرم.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن المتهمين ارتكبوا 3 وقائع إرهابية رئيسية هى التفجير، الذى وقع أمام دار سينما رادوبيس بشارع الهرم، والذى أسفر عن مقتل مواطن وإصابة 5 آخرين من رجال الشرطة وإعطاب عدد من السيارات والمركبات الشرطية وتدمير واجهة السينما، والتفجير الذى وقع أمام منزل سفير بلجيكا، ومحاولة تفجير وقتل ضباط وأفراد قسم شرطة الطالبية باستخدام سيارة محملة بقنابل ومتفجرات.

وتبين من التحقيقات أن التنظيم الإرهابى قام بالتخطيط والتدبير والتدرب على صناعة المتفجرات، والإعداد لتنفيذ عمليات إرهابية على نطاق واسع ضد قوات الشرطة والجيش والمنشآت العامة للدولة، وتشكيل مجموعات تتولى الرصد والمراقبة ومجموعات أخرى لتنفيذ تلك الأعمال الإرهابية.

وأظهرت التحقيقات أن المتهم طارق السيد (أحد قادة التنظيم وخبير كيميائى) قام بإنشاء معمل لصناعة المتفجرات داخل منزله بمنطقة العمرانية، وكان يتولى صناعة المتفجرات، التى سيتم استخدمها فى العمليات الإرهابية، وكذا تدريب بعض أعضاء التنظيم على صناعتها.. حيث عثر بمنزله على كميات كبيرة من المتفجرات والمواد المستخدمة فى صناعتها، وأيضًا كميات أخرى من القنابل والأسلحة النارية الآلية.


اقرأ أيضا:

داهف-المحالين-للجنايات" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">نص التحقيقات مع أعضاء تنظيم "داهف" المحالين للجنايات

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان