رئيس التحرير: عادل صبري 02:43 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

تأجيل محاكمة المتهمين بقتل حسن شحاتة إلى 28 ديسمبر

تأجيل محاكمة المتهمين بقتل حسن شحاتة إلى 28 ديسمبر

عمرو ياسين 21 ديسمبر 2014 14:26

قررت محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمعسكر الأمن المركزي في أكتوبر برئاسة المستشار معتز خفاجي، تأجيل أولى جلسات محاكمة 31 شخصًا من المتهمين بقتل القيادي الشيعي حسن شحاتة، وثلاثة من معتنقي المذهب، والشروع في قتل 13 آخرين، خلال الأحداث التي وقعت بمركز أبو النمرس إلى جلسة 28 ديسمبر الجاري للاطلاع بعد طلب الدفاع.

وأسندت جهات التحقيق للمتهمين ارتكاب جرائم التجمهر بقصد ارتكاب جرائم القتل العمد مع سبق الإصرار، وقتل حسن محمد شحاتة زعيم المذهب الشيعي في مصر وثلاثة آخرين من أبنائه وأتباعه عمدًا بعد أن توجهوا إلى مكان تواجدهم وحاصروهم وهم يحملون أسلحة بيضاء وعصيًا وزجاجات مولوتوف وأجبروهم على الخروج، ثم انهالوا عليهم ضربًا وطعنًا فأحدثوا إصابتهم التي أودت بحياتهم.
 
 كما أسندت النيابة إلى المتهمين ارتكاب جرائم الشروع في قتل آخرين مع سبق الإصرار، بأن وضعوا النار عمدًا في مبان مسكونة وأتلفوا أموالًا خاصة، وحازوا أسلحة بيضاء وزجاجات مولوتوف بدون ترخيص.

 

ويواجه 17 متهما تهم التحريض على قتل المجنى عليهم، فيما يواجه الـ 14 متهما الآخرون تهمة القتل العمد والفعل وارتكاب الجريمة.

 

وقعت الأحداث المذكورة بتاريخ 23 يونيو العام الماضي على خلفية قيام معتنقي المذهب الشيعي بالتجمع داخل منزل أحد سكان زاوية أبو مسلّم، ويدعى محمد فرحات، خلال زيارة للقيادي الشيعي حسن شحاتة، وقيام الأهالي بمحاصرة المنزل واقتحامه، ما أسفر عن مقتل القيادي حسن شحاتة، وشقيقه، ونجله إبراهيم، وأحد مريديه يدعى عماد ربيع علي.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان