رئيس التحرير: عادل صبري 09:18 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

18 يناير.. الحكم في طعن الصحفيين المتهمين في "شذوذ الفنانين"

18 يناير.. الحكم في طعن الصحفيين المتهمين في شذوذ الفنانين

حوادث وقضايا

محكمة النقض - أرشيف

18 يناير.. الحكم في طعن الصحفيين المتهمين في "شذوذ الفنانين"

عمر مصطفى 21 ديسمبر 2014 12:42

حددت الدائرة "ج" بمحكمة النقض، برئاسة المستشار سمير مصطفى عبد الوهاب، جلسة 18 يناير المقبل للنطق بالحكم في الطعن المقدم من الصحفيين المتهمين بتشويه صورة الفنانين نور الشريف، وخالد أبو النجا، وحمدي الوزير، على حكم إدانتهما بالحبس سنة.

 

محكمة جنح مستأنف السيدة زينب قضت في 12 أبريل 2010، بحبس المتهمين في القضية، وهم كل من: رئيس تحرير جريدة البلاغ الجديد، عبده مغربي، والصحفي بالجريدة إيهاب العجمي، بالحبس سنة مع كفالة 20 ألف جنيه لكل منهما، وإلزامهما بدفع غرامة مالية قدرها 40 ألف جنيه، ومبلغ مماثل على سبيل التعويض المؤقت.

 

وقضى المتهم الأول عبده المغربي عقوبة الحبس، فيما لايزال المتهم الثاني إيهاب العجمي هاربا من تنفيذ الحكم، وتقدم دفاعه بطعن أمام محكمة النقض آملا في إلغاء الحكم.

 

وترجع وقائع القضية إلى عام 2009، حين تقدم الفنانون الثلاثة "نور الشريف، وخالد أبو النجا، وحمدي الوزير" ببلاغ للنائب العام، على خلفية نشر جريدة البلاغ الجديد خبرا يفيد القبض عليهم أثناء ممارستهم الشذوذ الجنسي بأحد فنادق القاهرة، الأمر الذي أكدت السلطات الأمنية المختصة والنيابة العامة وإدارة الفندق عدم صحته، وأمر النائب العام وقتها بإحالة الصحفيين إلى المحاكمة العاجلة.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان