رئيس التحرير: عادل صبري 06:05 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

السجن 10 سنوات للمتهم بالتجسس لصالح الموساد وحزب الله

السجن 10 سنوات للمتهم بالتجسس لصالح الموساد وحزب الله

حوادث وقضايا

المتهم بالتجسس لصالح الموساد

السجن 10 سنوات للمتهم بالتجسس لصالح الموساد وحزب الله

محمد الرشيدي 21 ديسمبر 2014 09:30

قضت محكمة جنايات بورسعيد، برئاسة المستشار ممدوح عبد الدائم، اليوم الأحد، بمعاقبة المتهم بالتجسس لصالح جهاز المخابرات الإسرائيلي "الموساد" والسعي للتخابر مع حزب الله اللبنانى والجيش العلوى السورى بالسجن المشدد 10 سنوات .

 

كما قررت المحكمة معاقبة بنيامين شاؤول، وديفيد مائير، ضابطي الموساد والحاملين للجنسية الاسرائيلية بالسجن المؤبد غيابياً .

 

كانت نيابة أمن الدولة، وجهت للمتهم محمد علي عبد الباقي (38 سنة)، صاحب شركة ملاحة، والمتهم بالتجسس، في القضية رقم 4027 لسنة 2013 جنايات، بتهمة التخابر لصالح جهاز المخابرات الإسرائيلي، وجهاز المخابرات بحزب الله بلبنان .

 

كما اتهمته النيابة بالاتفاق مع المتهمين الهاربين والعاملين بـ''الموساد'' بنيامين شاؤول، وديفيد مائير، واللذين يحملان الجنسية الإسرائيلية، على تقاضي 2000 دولار شهرياً، في لقاء جمعه بهما بدولة تايلاند، بالإضافة إلى التواصل مع جهاز المخابرات بحزب الله اللبناني، مقابل إمدادهما بمعلومات عن القوات البحرية وموانئ بورسعيد والمنشآت الحيوية علي ضفتي القناة .

 

وأثبتت هيئة المحكمة في الجلسات السابقة اعتراف المتهم، بما نسب إليه من نيابة أمن الدولة، من اتهامات، بدعوى أنها كانت بعلم جهازي المخابرات العامة والحربية .

 

يشار إلى أن محكمة استئناف الإسماعيلية مأمورية مدينة بورفؤاد، برئاسة المستشار وائل الشربيني، رفضت طلب محامي المتهم برد هيئة المحكمة .​

 

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان