رئيس التحرير: عادل صبري 11:23 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

دفاع الإخوان في "الهروب": جالنا مبارك "مألوظ" يحكمنا

دفاع الإخوان في الهروب: جالنا مبارك مألوظ يحكمنا

حوادث وقضايا

محمد بديع _ أرشيفية

دفاع الإخوان في "الهروب": جالنا مبارك "مألوظ" يحكمنا

عمرو ياسين 20 ديسمبر 2014 12:28

قال عضو هيئة الدفاع عن قيادات جماعة الإخوان، محمد الدماطي، خلال مرافعته أمام محكمة الجنايات اليوم السبت، إن مصر حاليًا تشهد حالة فساد، جعلت البعض يسخر عقب براءة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، قائلين إن مبارك سيرشح نفسه في الانتخابات المقبلة، وهو الأمر الذي أدى إلى سخرية القاضي بالضحك.

ورد الدماطي قائلا: إنه ليس بالضرورة أن يترشح مبارك بنفسه، وذلك لأن مبارك أشخاص كثر، حيث جاء لنا مبارك "مألوظ" ويقول إنه يحنو علينا، كما سخر من بعض الإعلاميين الذين يهاجمون قيادات الإخوان، حيث وصفهم بالبوم لسبهم الإخوان.

وأكد الدماطي أن القضية سياسية، إلا أن رئيس المحكمة رد عليه قائلا: "إحنا متجردين ملناش دعوة بالسياسة، بدليل إننا بنصدر أحكام بالبراءة على مسجلين سابقين".

وقررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامي، تأجيل نظر القضية المعروفة إعلاميا بـ"وادي النطرون"، لجلسة 27 ديسمبر لمشاهدة الأسطوانات المقدمة من دفاع قيادات الإخوان، واستكمال مرافعة الدفاع، وتضم قائمة المتهمين في القضية 131 متهمًا من بينهم الرئيس المعزول محمد مرسي، وعدد من قيادات جماعة الإخوان المسلمين، وعلى رأسهم المرشد العام للجماعة محمد بديع ونائبه محمود عزت وسعد الكتاتني وعصام العريان وصفوت حجازي، بالإضافة إلى عناصر أخرى.

كما تضم القضية 22 متهما محبوسا بصفة احتياطية، في حين يحاكم بقية المتهمين بصورة غيابية باعتبار أنهم هاربون، ومن ضمنهم عناصر من حركة حماس وحزب الله اللبناني.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان